تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

كوني جاهزة لموعد رومانسي

أنت على موعد مع شريك عمرك ولا تعرفين كيف تحضّرين نفسك لعشاء رومانسي في هذا اليوم المميّز؟ اتبعي هذه الخطوات البسيطة للتألق تحت أضواء الشموع.

الأناقة في البساطة

التجدد والاهتمام بالمظهر الخارجي عاملان أساسيان، خصوصًا عندما تتواعدين مع شريكك على عشاء رومانسي. لذا، اختاري فستانًا مميّزًا بقصّة تبرز أجمل تقاسيم جسمك. ليس من الضروري أن يكون الفستان أحمر اللون للتعبير عن الحبّ، بل يمكنك اختيار الأسود الكلاسيكي لأنه يلائم كل ألوان البشرة وينسجم مع أنماط مختلفة من الماكياج، كما أنه لون أنيق وعملي. كذلك، لست مجبرة على ارتداء فستان إذا كنت تفضّلين البنطلون، لكن اختاري قميصًا بتصميم وقماش مميزيّن. مهما كان خيارك، تذكّري أنه يُفضّل أن تفاجئي شريكك في هذا اليوم بإطلالة لم يعهدك بها يومًا.

ابرزي أجمل ملامح وجهك

بعد اختيار الزي المناسب، وتعزيز ألق البشرة، آن الأوان لتجميل الوجه وتعزيز جاذبيته من خلال تسليط الضوء على الملامح الأكثر جاذبية، سواء كانت الفم، أو العينين، أو الخدّين، لأن التوازن مطلوب في كل ماكياج راقٍ.

عزّزي ألق بشرتك

دلّلي بشرتك قبل ثلاث أو أربع ساعات من الموعد الرومانسي للتمتّع بإشراقة جذّابة وتبديد معالم التعب عليها، وذلك باستعمال قناع ملائم لطبيعتها وحاجاتها. يمكنك الاستعانة بأقنعة جاهزة أو تحضيرها بنفسك من مكوّنات طبيعية.

قناع البشرة الدهنية:

تحتاج البشرة الدهنية إلى قناع ينقّيها، يقلص مساماتها، يضبط إفرازاتها الدهنية، ينعش ملامحها، ويمنحها ملمسًا ناعمًا. لذا، تكون الأقنعة المصنوعة من المكوّنات الحمضية مثالية لأنها معزّزة بمضادات الأكسدة، ولها مفعول مضاد للبكتيريا يحدّ من تكوّن البثور، ومجدّد للخلايا: اهرسي بضع حبّات من الفراولة وامزجيها مع بضع قطرات من عصير ليمونة حامضة. نظّفي بشرتك وجفّفيها، ثم، وزّعي المزيج على وجهك بعيدًا من محيط عينيك، واتركيه يعمل لمدّة 15 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء البارد.

من الأقنعة الجاهزة، جرّبي: Dior Hydra LIFE Pink Clay Mask
GLAMGLOW Tingling & Exfoliating Mud Mask
LOreal Paris Pure-Clay Mask Detox & Brighten

قناع البشرة الجافة:

تحتاج البشرة الجافة إلى قناع يغذّيها ويعزّز رطوبتها ومرونتها، ويمنحها إشراقة رائعة. وأفضل مكوّن طبيعي يضم الفوائد المذكورة هو فاكهة البابايا لأنها معزّزة بالفيتامينين A وC ومكوّنات تدعم ألياف الكولاجين: اهرسي لب البابايا الناضجة وامزجيه جيّدًا مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الحليب. نظّفي بشرتك، ووزّعي القناع على وجهك وعنقك، واتركيه يعمل لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اشطفيه بالماء الفاتر ثم البارد، وجفّفيه بطريقة التربيت.
من الأقنعة الجاهزة، جرّبي:
Chanel Sublimage Masque Essential Regenerating Mask
Guerlain Orchidee Imperiale Mask
Clarins Extra-Firming Mask

قناع البشرة المختلطة:

تعتبر الطماطم أو البندورة من أفضل المكوّنات الطبيعية الملائمة للبشرة العادية والمختلطة لأنها تزيل الخلايا الميتة، تعدّل الإفرازات، وتنقّي البشرة: اعصري حبّة من الطماطم وامزجيها مع ملعقة من الزبادي وما يوازيها من الشوفان المطحون للحصول على مزيج متماسك. نظّفي بشرتك، ووزّعي المزيج على وجهك بعيدًا من محيط عينيك، واتركيه ليجف تماماً. بعدها، اشطفي وجهك جيّدًا بالماء البارد.
من الأقنعة الجاهزة، جرّبي:

Caudalie Purifying Mask for Normal to Combination Skin
Lancome Energie de Vie The Exfoliating Mask


خدّان بارزان

إذا كنت ترغبين في إبراز خدّيك أكثر من ملامح الوجه الباقية، اختاري البودرة البرونزية لنحت وجهك، وأبقي ماكياج عينيك حياديًا ودافئًا باستعمال ظلال من مشتقات الألوان الترابية والبرونزية الفاتحة مع إضفاء لمسة من الظل الأسود عند زاوية العين الخارجية، وتمويهه نحو الداخل لتحديد جذور الرموش العليا بأسلوب طبيعي. ولا تنسي، استعمال الماسكارا المطوّلة والمكثّفة للرموش باللون الأسود الداكن.
جرّبي:

Chanel Dimensions Mascara de Chanel in Noir no.10

من البودرة البرونزية لنحت الملامح، جرّبي:

Guerlain Terracotta Sun Trio the Bronzing and Contouring Palette in Medium
Lancome Glow For It  All-over Color Highlighting Palette
Smashbox Step by Step Contour Kit

من ظلال الجفون الترابية والبرونزية، جرّبي:

Clarins 4 Colour Eyeshadow Palette in Brown no.03

لتلوين شفتيك، اعتمدي ملمّعات الشفاه الملوّنة، أو أحمر الشفاه الشفاف الذي تكون تركيبته أقرب إلى البلسم المرطّب، أي الذي يمنح شفتيك لونًا شفافًا ونضرًا.
جرّبي:

Dior Rouge Liquid Liquid Lip Stain in Miss Satin no.162
Guerlain KissKiss LoveLove in Coral no.570
YSL Volupte Tint in Balm Lipstick in Tease Me Pink no.2

مع هذه الإطلالة، يمكنك ترك شعرك منسدلًا على شكل تموّجات ناعمة، أو حلقات مفتولة بشكل رومانسي.

ابتسامة لا تقاوم

إذا كنت تتمتعين بشفتين مكتنزتين وفم مرسوم بدقّة، سلّطي الضوء على ابتسامة شفتيك، وذلك باختيار أحمر شفاه لافت كالأحمر المرجاني، أو الأحمر الداكن، أو الوردي الجريء.

احرصي على تقشير شفتيك قبل تطبيق اللون عليهما لإزالة الشوائب وتمليس سطح الشفتين.
جرّبي:

GlamGlow Poutmud Fizzy Lip Exfoliating Treatment

بعدها، حدّدي شفتيك بقلم مطابق للون أحمر الشفاه الذي تودّين استعماله. ثمّ، غلفيهما بأحمر الشفاه المختار.

اختاري أحمر الشفاه السائل أو القشدي بتركيبة مطفأة طويلة الثبات، وإذا شعرت بأن شفتيك شديدتا الجفاف، يمكنك وضع لمسة من ملمّع الشفاه أو البلسم المرطب في وسطهما بعد تطبيق أحمر الشفاه.
جرّبي:

Chanel Rouge Allure Velvet First Light no.64
YSL Pop Illusion Lip Palette
Givenchy Le Rouge in Grenat Initie no.307

حاولي تبييض أسنانك قبل الموعد الرومانسي، لأن الأسنان البيضاء تبدو أجمل مقابل أحمر الشفاه الجريء. وإذا كانت أسنانك تميل إلى الاصفرار ولا ترغبين بتبييضها، تجنّبي مشتقات أحمر الشفاه التي تدخل فيها الخضاب الصفراء أو البرتقالية، وفضّلي تلك التي تشتمل على الخضاب الزرقاء كالفوشيا والأحمر الداكن أو الخاص.

إذا كان ماكياجك يعتمد على إبراز الشفتين في شكل لافت، اختاري الماكياج الحيادي للعينين، باستعمال ظلال ساتينية فوق الجفن المتحرّك مع تحديد الجذور العليا بالكحل المائي الأسود، وصقل الرموش بالماسكارا الداكنة.
جرّبي:

Clarins Ombre Iridescente in Ivory no.09
Louboutin Les Yeux Noirs Oeil Vinyle Luminous Ink Liner
Lancome Monsieur Big Mascara in Black no.01

أما التسريحة المثالية لهذه الإطلالة فتعتمد على رفعة الشعر البسيطة، أي الشعر المشدود إلى الخلف أو الأعلى، أو المرفوع على شكل ذيل حصان بأسلوب متقن لا تشوبه شائبة.

عطرك توقيع مميّز

أخيرًا، لا تنسي أهميّة العطر وتأثيره في كل مناسبة، فهو بمثابة توقيعك الخاص لأنه يعكس مزاجك وجزءًا من شخصيتك، لذا اختاريه بعناية وتدثّري به بذكاء لكي يكون تأثيره جذّابًا وغير منفر. وإذا أردت أن يدوم عطرك لساعات، ادعميه باستعمال السائل المرطب والمعطّر للجسم المكمّل له، ولا تنسي رشّ شعرك بالرذاذ العطري المتوافر أيضًا ضمن المجموعة العطرية المكمّلة لعطرك المفضّل.
جرّبي:

من العطور:

Guerlain Mon Guerlain Eau de Parfum
Dior J'Adore L'Or Essence de Parfum
Givenchy Dahlia Divin Eau de Parfum Nude

من الرذاذ المعطّر للشعر:

Chanel Chance Hair Mist
Narciso Rodriguez Scented Hair Mist

من السائل المرطب والمعطّر:

Lancome La Vie est Belle Body Lotion
Roses de Chloe Perfumed Body Lotion

نظرة دخانية غامضة

إذا كنت تتمتعين بعينين جذّابتين وتريدين تسليط الضوء عليهما، اختاري الماكياج الدخاني لأنه يأسر القلوب بدفئه وغموضه. اختاري الظلال الداكنة بدرجات البني الداكن أو الرمادي-الدخاني تبعًا للون أزيائك.

عند اختيار الظلال البنية، أضيئي زاوية العين الداخلية بالظل الذهبي الوامض، وللظلال الرمادية-الدخانية، اختاري الظل الفضي كبديل للذهبي.
جرّبي:

الفضي Dior Diorshow Mono Shadow in Infinity أو الذهبي Pulse

لتنفيذ ماكياج دخاني، ابدئي بتوزيع سائل ممهّد للظلال فوق كامل الجفن الأعلى، ثم وزّعي الظل البني أو الرمادي الفاتح فوق الجفن المتحرّك، واللون الأكثر دكنةً عند زاوية العين الخارجية، وموّهي اللون نحو الداخل عند طيّة الجفن الأعلى. يمكنك أيضًا، استعمال اللون نفسه عند جذور الرموش السفلية. بعدها، حدّدي خط الرموش العليا بقلم الكحل الأسود، وموّهي الخط المرسوم ليندمج في شكل ضبابي مع الظلال ويمنح نظرتك المزيد من العمق والغموض.
جرّبي:

Guerlain Eye-Stay Primer Smoothing & Long-Wear Eye Primer
Chanel Les 4 Ombres in TISSة SMOKY no.246
Yves Saint Laurent  Couture Variation Palette in Nu no.1
Giorgio Armani Eccentrico Mascara High Volume Long-Wear Clump-Free Mascara in Obsidian Black no.1

لإشراق النظرة وتعزيز بريقها، ضعي لمسة من الظل الذهبي أو الفضي المضيء عند زاوية العين الداخلية.

لتوسيع العينين، كحّلي الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض أو البيج الصفدي، وللتخفيف من جحوظ العينين، استعملي الكحل البرونزي أو الأسود. أما إذا كنت ترغبين في إحياء النظرة ومنح الماكياج الدخاني لمسة خاصة، يمكنك تكحيل الجفن الداخلي للعين باللون الأخضر أو الأزرق، جرّبي:

Sephora Nuit Kajal  in Enchanting Beige
Clinique Skinny Stick in Wheat Thin
Lancome Le Stylo Waterproof in Reflet Cobalt no.07
Clarins Crayon Khol Long-Lasting Eye Pencil in Intense Green no.09

Tips

ألصقي الرموش الاصطناعية لأنها تبرز الماكياج الدخاني في شكل رائع، وغلّفي رموشك بالماسكارا السوداء المعزّزة لحجم الرموش. جرّبي:

YSL Mascara Vinyl Couture in NOIR no.01

هذا الماكياج يبدو مثاليًا مع وجنتين منحوتتين بلون نضر كالوردي أو المشمشي الزاهي، شرط إبقاء الشفتين حياديتين باستعمال ملمّع الشفاه أو بلسم الشفاه بلون البيج، أو البيج-الوردي، أو البيج-السلموني.
جرّبي:

Dior Rouge Liquid Liquid Lip Stain in no.221
Marc Jacobs Beauty Enamored Lip in Love Buzz 344
Dolce & Gabbana Beauty Blush of Roses Creamy Face Colour in Rosa Carina no.30

التسريحة المثالية لهذه الإطلالة هي نصف رفعة شعر مع خصلات منسدلة على الجانبين، أو رفعة شعر رومانسية غير مشدودة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075