"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: هيفاء «نصّابة» والجسمي «بعد فراق» ولطيفة تعود إلى الرحباني

بيروت (لها) 17 فبراير 2018

أحداث كثيرة شهدها الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت، لعلّ أبرزها بدء النجمة هيفاء وهبي تصوير أحداث مسلسلها الرمضاني «لعنة كرمة»، فضلاً عن إحياء حسين الجسمي أولى ليالي «فبراير الكويت» والتي شهدت أيضاً إحراج شيرين لزميلتها نوال الكويتية في ليلةٍ أخرى... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في البانوراما الآتية.


بين أحلام ونوال الكويتية... توضيحات حول «ذا فويس»
أحيت النجمة الكويتية نوال حفلاً غنائياً ساهراً ضمن فعاليات مهرجان «فبراير الكويت» بالاشتراك مع النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، وقد قدّمتا معاً دويتو غنائياً، إلّا أنّ شيرين المعروفة بعفويتها، مازحت نوال على المسرح قائلةً: «إن شاء الله، السنة الجاية هنعمل «ذا فويس» مع بعض»، لتردّ نوال عليها: «ونروح على محطة ثانية».وذلك وفق ما تناقله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي. وفي سياقٍ متصل، وخلال عقد مجموعة MBC مؤتمراً صحافياً عقب انتهاء الموسم الثاني من برنامج «ذا فويس كيدز»، ردّ المتحدّث الرسمي باسم المجموعة بأنّه تم إبلاغ نوال أنّها لن تكون ضمن الموسم الرابع من البرنامج، نظراً لارتباطهم مع أحلام ولأسباب تعاقدية ومالية ومهنية، مشيراً إلى أنّ المجموعة على استعداد تام للتعاون مع نوال في أي برامج أخرى، فيما العقد مع نوال لم يكن نهائياً إذ كان بمثابة مسودة.

من أعاد هشام الهويش إلى الشاشة؟
يعود النجم السعودي هشام الهويش، والذي تعرّف إليه الجمهور في برنامج «ستار أكاديمي» إلى الشاشة من جديد بعد غيابٍ دام سنوات، وذلك من خلال برنامج سيبدأ عرضه قريباً عبر قناة «دبي» بعنوان Carpool Karaoke، وهو «فورمات» أجنبي، يتولّى إخراجه جو بوعيد. وقد صوِّر إلى اليوم عدد من الحلقات، لعلّ أبرزها حلقة النجمين قيس الشيخ نجيب وأمل بوشوشة، وحلقة النجم محمد عساف، وأخرى مميّزة للنجمة إليسا التي حلّقت بالهيليكوبتر في سماء دبي. وعلى صعيدٍ آخر، كان الهويش قد صرّح أنّ غيابه عن السينما بعد تقديمه فيلم «كيف الحال» يعود إلى عدم توافر صناعة سينمائية في السعودية طوال الفترة الماضية، ومن الصعب أن يستمرّ ضمن المحاولات المتاحة على الصعيد المحلّي.

لطيفة تُفرج عن أغنيات زياد الرحباني
زارت النجمة التونسية لطيفة بيروت، حيث حلّت ضيفةً على ربع نهائيات برنامج «ديو المشاهير» المعروض على قناة MTV اللبنانية. وفي موازاة ذلك وبجوّ من التكتّم الشديد، زارت لطيفة المنتج والمؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي في الاستوديو الخاص به في بيروت، وقد رفضت لطيفة الكشف عن تفاصيل هذه الزيارة التي حملت طابعاً فنّياً، ملمّحةً فقط إلى أنّ جان ماري صديق عزيز ومقرّب، وقد استمعت إلى مجموعة أعمال في جعبته. وفي سياقٍ متصل، تحضّر لطيفة لإصدار ألبومها الجديد قريباً، ما يُشير إلى أنّ هناك تعاوناً مرتقباً مع رياشي، في وقت كشفت فيه أنّ هناك أغنيات خاصّة بها، تمّ تحضيرها مع الفنان زياد الرحباني، وهو يعمل على إنجازها لتكون ضمن ألبومها الجديد.

هيفاء وهبي نصّابة عاشقة في «لعنة كرمة»
بعد النجاح الساحق الذي حقّقته في مسلسل «الحرباية» الذي عُرِضَ ضمن الموسم الرمضاني الفائت، تعود النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي إلى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل يحمل عنوان «لعنة كرمة»، ويتولّى إخراجه إسماعيل فاروق، الذي يعقد راهناً جلسات عمل مكثّفة مع المنتج ممدوح شاهين وفريق عمل المسلسل، والذي من المرتقب أن يتمّ تصوير أحداثه بين مصر ودبي. كما يدرس القائمون على العمل إمكانية تصوير بعض الأحداث في إحدى الدول الأجنبية. وتعيش النجمة هيفاء وهبي حالةً من النشاط الفنّي، بحيث تحضّر للشخصية التي ستظهر من خلالها في المسلسل، والذي أشارت بعض المصادر الى أنّها ستلعب فيه دور «نصّابة»، وجارٍ اليوم اختيار باقي أبطال العمل وممثليه. هيفاء ستقدّم شخصية «كرمة» ضمن أحداث العمل الذي يجمع بين المواقف الرومانسية والتشويق والأحداث الاجتماعية، وقد دخلت بلاتوه تصوير المسلسل منذ بضعة أيام، وذلك للحاق بالموسم الرمضاني.

الجسمي يُغنّي «نصف الفراق» ويحتفل مع الكويتيين
بالنشيد الوطني الكويتي، استهل الفنان الإماراتي حسين الجسمي حفلته الغنائية في أولى حفلات مهرجان «فبراير الكويت 2018» عندما طلب من الحضور الوقوف لتأدية النشيد معه، ليُقدّم بعدها مجموعة من أغنياته وسط تفاعل الجمهور الذي احتشد في مسرح الأوبرا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت، مؤكداً أنه انتقل من دار زايد التي تحتفل هذا العام بـ»عام زايد»، الى دار صباح الإنسانية بكل فخر وعزّة وأخوّة. ووفاءً للراحل الفنان أبو بكر سالم، قدّم الجسمي خلال الحفل وللمرّة الأولى أغنية «نار حبك» التي تفاعل الجمهور معها وتمايل على أنغامها، ثم استأذنهم ليغنّي بالترافق مع عزفه المنفرد على البيانو رائعة جديدة بعنوان «نصف الفراق»، من كلمات الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وألحان «الجبل»... مختتماً وصلته الغنائية بالأغنية الوطنية «أصبح المجد هنا» التي تحمل حبّاً كبيراً للكويت وأهلها. هذا وقد شاركه الحفل الأول في مهرجان «فبراير الكويت 2018» الفنان الكويتي الشاب مطرف المطرف، وهو من تنظيم «شركة روتانا للصوتيات والمرئيات».