الأمير هاري يكرّم والدته في حفل زفافه

جولي صليبا 25 مارس 2018

ينتظر الملايين حول العالم زفاف الأمير هاري والجميلة ميغان ماركل في 19 أيار/مايو المقبل في كنيسة القديس جورج في قصر ويندسور في لندن.

خلال هذا الزفاف، قرّر الأمير هاري تكريم والدته الليدي ديانا التي توفيت قبل أكثر من 20 عاماً من خلال دعوة عشرات الوجوه الرئيسة في المؤسسة الخيرية التي أنشاتها والدته، أي مؤسسة Diana Award، التي تحثّ الشباب على مساعدة بعضهم البعض وتقديم المعونة عند اللزوم.

ساعدت هذه المؤسسة أكثر من 47 ألف شاب منذ تأسيسها، وتعاونت عن كثب مع الأميرين ويليام وهاري. وأعلنت مديرة المؤسسة، تيسي أوجو، أن انضمام ميغان ماركل إلى العائلة الملكية سيكون بلا شك إضافة قيّمة إلى المؤسسة الخيرية، لأن ميغان مثال رائع للشباب.

تم اتخاذ هذا القرار بعد اقتراح قدّمه الأمير ويليام إلى أخيه الأمير هاري تخليداً لذكرى أمهما، خصوصاً أن الليدي ديانا بذلت كل جهودها لدعم المؤسسات الخيرية ومساعدة المحتاجين.

يُذكر أن الليدي ديانا توفيت في حادث سير مأسوي في آخر آب/أغسطس 1997 حين كانت برفقة صديقها دودي الفايد في باريس. كان الأمير ويليام يومها في الخامسة عشرة من عمره، فيما الأمير هاري في الثالثة عشرة فقط.

ترك هذا الموت المفاجئ لليدي ديانا أثراً كبيراً في حياة الأميرين الشابّين ويليام وهاري، فحاولا قدر الإمكان تخليد ذكرى أمهما بوسائل شتى.