الشوكولاتة ليست للأكل فقط.. ماسك الكاكاو لبشرة أكثر اشراقا

22 مارس 2018

علا الشافعي

في ظل إرتفاع أسعار كريمات وماسكات العناية بالبشرة والجسد بشكل عام، تلجأ المرأة إلى الوصفات الطبيعية. وبعض هذه الوصفات قد تكون مكوناتها متوفرة في مطبخ كل امرأة. وقد تكون الاجازة الأسبوعية هي الفرصة الوحيدة أمام النساء العاملات للعناية بصحة بشرتهن.

واذا كانت كثيرات يفضلن الإسترخاء والكسل في يوم الإجازة، فإن تخصيص ولو ساعة واحدة من الاجازة الاسبوعية لاهتمام المرأة بنفسها وجمالها، بعيداً عن الاستسلام للكسل، سينعكس ذلك بشكل إيجابي على الصحة النفسية للمرأة، مهما كان عمرها.

المطلوب من أي سيدة أن تنظر فقط داخل مطبخها أو ثلاجتها، للبحث عن المكونات الطبيعية التي تصلح للاستخدام في عمل ماسكات الوجه والجسم، للحصول على جمال طبيعي ومظهر جذاب و جمال طبيعي.

تلك المواد قد تكون من الزيوت أو الفاكهة والخضروات، أو البن والكاكاو، وبالطبع لا يوجد مطبخ يخلو من تلك المواد.

إليك بعض الوصفات التي يمكنك إعدادها من مستحضرات مطبخك:

تتضمن الوصفة الأولى تقشير وترطيب الوجه، حيث يتم تعريض الوجه للبخار لمدة 15 دقيقة، لتنظيف البشرة وفتح المسام، بعدها يتم وضع خليط من الزبادي مع ملعقة من الليمون وأخرى من العسل. هذه الوصفة تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الاوساخ المتراكمة عليها والتي تاتيها من الهواء.


الموز يستخدم أيضا للعناية بالبشرة، حيث من الممكن هرس موزة، واضافة ملعقة زبادي وعسل اليها، ووضعها على الوجه لعشر دقائق. وتمنح تلك الوصفة نضارة للوجه، وتعطيه مظهراً مشرقاً وجذاباً.

ومن الممكن عمل ماسك من بودرة الكاكاو مع ملعقة زبادي، حيث أن الكافيين الموجود في الكاكاو منشط ويضفي جاذبية خاصة على الوجه.

ولا يقتصر الامر على البشرة، اذا يمكن استخدام بعض مواد المطبخ لتبييض الاسنان وتجميلها. فالبعض منا لا يتوقف عن تناول القهوة والشاي، وأحيانا التدخين، وهو ما يؤدي إلى اصفرار الاسنان. وللحصول على أسنان بيضاء من الممكن وضع ملعقة من عشب الكركم وملعقة ماء، ويتم خلطها معا في كوب ماء صغير، ويتم غسل الأسنان بها لمدة خمس دقائق.

تلك الماسكات بسيطة وغير مكلفة، لانه لا يخلو منزل من تلك المواد، وهي مفيدة للمرأة ولاحساسها بجمالها ومحاولة لازالة التعب والارهاق بعد أسبوع من العمل.

نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية