سيلفي السيارة.. نجوم خرقوا قواعد السلامة في سبيل الـ"فانز

23 مارس 2018

محمد قنديل

صرعة جديدة اجتاحت حسابات بعض النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أنهم يطلون على جمهورهم من خلال "فيديو لايف" وهم يقودون سياراتهم، ويتحدثون في أي موضوع.
هؤلاء المشاهير تناسوا أنهم يمثلون قدوة لدى الملايين، واخترقوا أبسط قواعد السلامة المرورية، وهي عدم استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وصار كل همهم هو الحصول على المزيد من المعجبين والمشاهدات وعلامات الإعجاب.
النجم المصري الممثل محمد رمضان كان أحد هؤلاء، حيث نشر عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات "إنستغرام"، فيديو قصيرا له وهو يقود سيارته الـ"رولز رويس" غالية الثمن، في دبي.
كما نشر فيديو آخر وهو يقود سيارته بصحبة ابنه الصغير، وكتب تعليقاً على الفيديو يقول "مع ابني وصديقي #علي_محمد_رمضان بعد صلاة الجمعة #جمعة_مباركة عليكم".
النجم الفنان أحمد حلمي، نشر أيضاً عدة صور وفيديوهات له وهو يقود السيارة على "انستغرام" وكتب تعليقاً على إحداها: "أحلى حاجه في العربية إن كل شبابيكها بتبص على الشارع".
النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم نشرت أيضاً أكثر من فيديو لها وهي تقود السيارة، وذلك قبل أن تقرر الامتناع عن ذلك الفعل نظراً لخطورته.
وكانت نادين قد نشرت مقطع فيديو عبر "سناب شات" قالت فيه إنها المرة الأخيرة لها التي ستقوم بتسجيل مقطع فيديو خلال قيادتها للسيارة، مؤكدة أن الأمر خطير فعلاً.
وقالت نادين نسيب نجيم في مقطع الفيديو: "أريد أن أقول لكم شيئاً. هذه أخر مرة أقوم بتسجيل عبر سناب شات بداخل السيارة، لأنه فعلاً هذا الشيء خطير جداً.. فإذا كان هناك زحمة مرورية أو كنا نقود على مهل وحتى إذا كنا جيدين بالقيادة أو نجيد التركيز، فالأمر خطر".
وأنهت نادين نسيب نجيم كلماتها بقولها "سأقوم بتسجيل مقاطع سناب شات في أماكن أخرى بعيداً عن السيارة في أوقات القيادة.. أحبكم جميعاً".وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة يواجهون أكثر من غيرهم بأربع مرات تقريبا مخاطر التعرض لحادث مروري، مضيفة أن الهواتف التي تتيح إمكانية التكلم دون استخدام اليد لا تضمن قدرا أكبر من السلامة مقارنة بالهواتف المحمولة باليد.

نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية     




A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on