للمرأة الحامل... اعتني بجمالك لتكوني سعيدة

26 مارس 2018

تهمل معظم السيدات أنفسهن أثناء فترة الحمل، ويتناسين الذهاب إلى مراكز التجميل، أو حتى العناية ببشرتهن، بالرغم من أن أجسامهن تكون بحاجة إلى عناية خاصة، بسبب التقلب في الهرمونات وزيادة وزن الجنين، ما يؤثر على وزن الأم، ويسبب تشققات في مناطق عدة من جسدها.
هدى أمين

ولكي تحافظ المرأة على جمالها في فترة الحمل، يجب أن تتبع عدداً من النصائح البسيطة والسهلة، التي تجنبها الدخول في حالة من الحزن والاكتئاب بسبب تغيير شكلها وذبول بشرتها وشعرها.

ومن أبرز النصائح، شرب ليترين على الأقل من الماء بشكل يومي، بغية الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، إلى جانب الحفاظ على كمية الماء المحيطة بالجنين والتي تتكفل بحمايته.

النصيحة الثانية التي على الحامل الالتزام بها إعطاء الجسم حقه من الراحة والهدوء، وأخذ قسط وافر من النوم، بغية تجديد الجسم والعقل لنشاطهما، في فترة تعتبر صعبة على الحامل، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية الصحية والسليمة، التي تقدم الفيتامينات والمكملات للأم والجنين، بغية نموه بشكل سليم، وذلك من خلال سؤال الطبيب عن نوعية الأطعمة التي يجب تناولها في فترة الحمل، أو البحث في شبكة الأنترنت التي تقدم معلومات عديدة في هذا الجانب.

على الحامل ايضاً التحكم في الوزن الزائد خلال فترة الحمل، وعدم السماح بأكل الوجبات التي تساهم بزيادته، لأن الوزن الزائد بشكل كبير يصعب عملية الولادة، إلى جانب دهن الجسم دائما بالزيوت والكريمات التي تساعد على التخفيف من الخطوط التي تظهر على البطن ومناطق مختلفة، بسبب تمدد الجلد.

وهناك ضرورة لممارسة التمارين الرياضة والمشي بعد استشارة الطبيب، للتخلص من الوزن الزائد، وكذا تسهيل عملية الولادة، إلى جانب التمتع بجسم رشيق، وارتداء الملابس المناسبة التي تبرز جمال جسم المرأة أثناء فترة الحمل، مع التركيز على الألوان الفاتحة والمبهجة، التي ترك انطباعاً نفسياً جيداً لدى الأم.

والأمر الذي يعتبر ضرورة قصوى خلال فترة الحمل هو العناية ببشرة الوجه، من خلال الكريمات المناسبة، أو الماسكات المحضرة في البيت، والتي تعتبر أكثر آماناً في مرحلة الحمل، باستعمال أنواع من الخضر والفواكه، مع التركيز على وضع كريمات الحماية من الشمس، لأن البشرة تكون حساسة جداً، ويظهر عليها عدد من البقع الداكنة التي يطلق عليها "الكلف". لكن، في جيمع الحالات، ينبغي اطلاع الطبيب المتابع بأنواع الكريمات والماسكات المستخدمة.

وبالرغم من حث المرأة على الاهتمام بجمالها خلال فترة الحمل، لكي تتجنب حالات الحزن والاكتئاب، لا يجب على الأمهات التمادي في ذلك، كالقيام بصباغة الشعر التي تضر بشكل مباشر بالجنين بسبب المواد الكيميائية المتواجدة بها، أو اللجوء إلى حقن البوتوكس أو حمامات السونا والتدليك، بل يجب عليها الاهتمام بنفسها بحدود معقولة وبشكل آمن، لكي لا تضر بالجنين.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية
"