مع هذه النصائح.. الكعب العالي سيصبح أكثر راحة

محمود عبد الله عدوي 02 أبريل 2018

الكعب العالي رمز للأناقة وإبراز لأنوثة المرأة، كما يمنحها إطلالة جذابة. وبالرغم من أضراره العديدة، والتي يحذر منها الخبراء وتشعر بها المرأة نفسها، إلا أنه سيظل الرغبة الأولى لدى النساء. فهل يمكن أن نتغلب على متاعب الكعب العالي؟

بالفعل، هناك نصائح عدة يقدمها خبراء الموضة، لتجنب متاعب الكعب العالي، وكذلك جعله أكثر راحة وبدون آلام. خبراء The Cobbler، وصالون Sole Lounge by Margaret Dabbs في Leve Shoes، وضعوا نصائح عدة للمرأة لتظهر بكعب عال وفي نفس الوقت مريح، وتساعدك في قضاء وقت طويل بكل راحة وجاذبية، ودون توتر.

- المقاس المناسب: بالطبع، عند شراء حذاء، احرصي على أن يكون بنفس مقاسك، ولكن البعض يحاولن أن يجعلنه أكثر راحة فيرتدين مقاسا أكبر، ظنًا منهن أنه سيكون أكثر راحة. وكذلك هناك من تبتاع حذاء مقاسه صغير لتظهر القدم صغيرة. لا تشتري حذاءك عبر منصات البيع "الأونلاين"، حتى تتأكدي من المقاس المناسب.

وتعد تلك أبرز الأسباب التي تجعل أحذية الكعب العالي مؤلمة، لذلك احرصي على اختيار المقاس المناسب.

- طول الكعب: إذا كنت ستنتعلين حذاءً بكعب عالٍ، طوله أكثر من 7 سنتمترات، فيجب أن يكون ارتفاع الحذاء داعماً لذلك الطول من الأمام.

- أحذري نهايات الكعب المتأكلة: يجب تبديل القطعة السفلية التي تغطي الكعب كل فترة، حيث ستفقدك نهاياتها المتآكلة التوازن، وتجعل حركتك أصعب، بل ستجعل إطلالتك المرجوة محل شك.

- وسعي حذاءك: في حال كنت تشعرين أن حذاءك ضيقاً، يمكنك استخدام أحد أنواع البخاخ التي تستخدم على الوجه الخارجي، أوالداخلي، وتساعد في جعل الجلد أكثر طراوة. ويمكنك أيضا الذهاب بحذاءك لعامل تصليح الأحذية، الذي سيعمل على توسيعه، بصورة أسرع وأكثر فعالية.

- لا تشتري حذاءك في الصباح: لا تتسوقي أحذيتك في الصباح. تلك قاعدة عامة، حيث تتورم القدمين، وتكبر بشكل طبيعي خلال اليوم، وما شعرت أنه مناسب في الصباح، ربما يكون أقل راحة مع مرور الوقت خلال اليوم.

- الكعب العريض: في الحقيقة، يبدو الكعب الرفيع أكثر جاذبية، إلا أنه أكثر ضررًا، لذلك كلما كان الكعب عريضًا، كان أكثر راحة.

- الشكل الصحيح: اختاري الحذاء المناسب لقدمك. وفي حال كنت تعانين من ألم في أصابعك، ينصح بارتداء الأحذية ذات المقدمة الواسعة، وليس المدببة.

- العناية بالأظافر: اهتمي بأظافرك، بتقليل الزوائد التي تحيط بها، لذلك ينصح دائما بالعناية بأظافر القدمين، واستخدام المستحضرات والزيوت التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل وتحافظ على ترطيب البشرة.

- اعتني بقدميك: إدهني قدميك بالزيت المخصص، والكريم المرطب يومياً، فهذا سيساعدك على التخفيف من الالتهابات المصاحبة للكعب العالي. كما تعمل تلك الطريقة على تقشير الكعب بلطف، وتغذية طبقات الجلد، وهو ما يعيطك الشعور بالراحة أثناء ارتداء الكعب العالي.

- لفي أصابعك بشريط: يمكنك لف الإصبعين الثالث والرابع معًا، باستخدام لاصقًا طبي. تلك الطريقة ستفيدك في جعل وضع عضلة القدم مريحًا أكثر لدى المشي بالكعب العالي.

- تمارين للقدمين: إحرصي على إجراء تمارين إحماء لقدميك، فهناك من يصبن بتشنجات في عضلة الساقين والقدمين، بعد خلع الحذاء، وبخاصة إذا كن لا يرتدينه كثيرًا. لذلك اتبعي تلك التمارين، وقومي بالوقوف على أطراف الأصابع، والمشي قليلا، وفرد الساقين والقدمين والأصابع أيضا.

- استراحة: عليك بالحرص على أخذ قسط من الراحة لقدميك، مهما كانت مشاغلك. خذي خمس دقائق، واذهبي لغسل قدميك وجففيهما جيدًا، وامنحيهما الراحة قبل ارتداء الحذاء مرة أخرى.

نقلاً عن شبكة الحياة الاجتماعية