«لها» تكشف تفاصيل العرس الملكي المنتظر

جولي صليبا 07 أبريل 2018

19أيار/مايو 2018 سيكون اليوم الأهم في حياة الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل. ففي هذا اليوم، سيصبحان زوجاً وزوجة أمام الله وعائلتيهما والملكة إليزابيث. ويترقب ملايين الناس حول العالم هذا الحدث المنتظر لرصد تفاصيل الزفاف الملكي، وعلى الأرجح مقارنته بزفاف الأمير ويليام وكايت ميدلتون الذي جرى قبل سبعة أعوام، وتحديداً في 29 نيسان/أبريل 2011...


وعد الأمير هاري وعروسه ميغان ماركل بأن يكون حفل زفافهما غير رسمي، وقررا أن يركزا فيه على المرح والفرح ويجعلاه فرصة للاحتفال مع الشعب البريطاني. فالزفاف سيعكس شخصية العريس والعروس، بعيداً من التقاليد الملكية المتزمتة. ماذا عن تفاصيل العرس؟ ماذا عن الموقع، الأزهار، قالب الحلوى وبطاقات الدعوة؟

الشهود
سيكون الأمير ويليام، دوق كامبريدج، الإشبين الأساسي للأمير هاري بمشاركة أحد أصدقاء طفولة هاري. أما الأميران الصغيران جورج وشارلوت فسيكونان طفليّ الشرف. يُذكر أن الصغيرين باتا يجيدان هذا الدور تماماً، إذ سبق وأدّياه في حفل زفاف بيبا ميدلتون، الأخت الصغرى لكايت دوقة كامبريدج، يوم تزوجت جايمس ماثيو في أيار/مايو 2017.
من جهتها، اختارت الآنسة ماركل إشبيناتها من صديقاتها المقرّبات. وسوف يقع الخيار على الأرجح على المصمّمة الكندية جيسيكا مولروني والممثلة الهندية بريانكا شوبرا، نظراً للصداقة الوطيدة التي تجمعهما بالعروس ماركل.

الفستان
المصمّمة الكندية جيسيكا مولروني، صديقة ميغان، تدير متجراً لفساتين الأعراس في تورونتو، كندا. ولذلك، تساعد صديقتها على اختيار فستان زفافها.
ثمة احتمال كبير أن تختار ميغان فستانها من المصمّم Erdem، إذ سبق وأعلنت في مقابلة مع مجلة Vanity Fair أن «إيردم» هو مصمّمها المفضل منذ أعوام عدة. هذا المصمّم الكندي- التركي معروف بتصاميمه الراقية والأنيقة، المستوحاة من الفن والأدب والتاريخ. كما أن هناك ترجيحات قوية لاختيار Ralph & Russo.

الاحتفال
اختار الأمير هاري وعروسه ميغان الموسيقى والتراتيل والصلوات التي ستُتلى خلال الحفل الكنسي الذي سيتم ببركة الأسقف دايفيد كونير. وسيقوم أسقف كانتبوري، جاستن ويلبي، بمباركة العروسين بعد تبادل نذور الزواج.
بعد انتهاء الحفل الكنسي، سيتلقى العروسان التهاني من 2640 مدعواً من أولاد المدارس المحلية والعاملين في مؤسسات خيرية، تمت دعوتهم لحضور الزفاف من داخل جدران قصر ويندسور.
وفي الساعة الواحدة ظهراً، سيقوم العروسان بأول جولة لهما كزوج وزوجة لإلقاء التحية على الحشود الغفيرة، على أن تبدأ تلك الجولة من قصر ويندسور، عبر قصر هيل، مروراً بهاي ستريت وعبر بلدة ويندسور قبل العودة الى سان جورج هول (St George's Hall).
وفي المساء، يقيم أمير وايلز، الأمير تشارلز والد الأمير هاري، حفل عشاء على شرف أفراد العائلة والأصدقاء المقرّبين. وقد طُلب من الشيف كلير بتاك إعداد قالب الزفاف، على أن يشتمل على الليمون العضوي وزهر الحمان (elderflower). وسيكون قالب الحلوى مغطّى بكريما الزبدة ومزيّناً بالأزهار الطبيعية.
إنها المرة الأولى التي يكسر فيها ثنائي ملكي التقاليد، ولن يتم تقديم قالب حلوى بالفاكهة للضيوف في حفل الزفاف. يُذكر أن دوق ودوقة كامبريدج اختارا فيونا كايرنس لإعداد قالب الحلوى يوم زفافهما، وكان قالباً تقليدياً، متعدد الطبقات، ومحشواً بالفاكهة.

موقع مميز للعرس
سيُقام العرس يوم السبت 19 أيار/مايو 2018 الساعة الثانية عشرة ظهراً في كنيسة القديس جورج في قصر ويندسور، حيث تعمّد الأمير هاري. ويقال إن لهذه الكنيسة مكانة خاصة في قلب العروسين.
سبق أن أُقيم زفاف ملكي في كنيسة القديس جورج في أيار/مايو 2008، عندما تزوج بيتر فيليبس، ابن الأميرة آن، وعروسه أوتون كيلي. كما شهدت هذه الكنيسة على زواج الأمير إدوار وصوفي، كونتيسة ويسيكس في حزيران/يونيو 1999.
يُفترض أن يتولى إدوار لاين فوكس، السكرتير الخاص للأمير هاري، تنظيم كل الجوانب الاحتفالية في يوم الزفاف، وإنما تحت الإشراف المباشر للعروسين هاري وميغان.
سوف تتولى العائلة المالكة دفع كل تكاليف الزفاف، أي خدمة الكنيسة، الموسيقى، الأزهار، الديكور، وحفل الاستقبال. ويتوقع أن يكون والد ميغان ووالدتها حاضرَين في الزفاف، رغم أن توماس، والد ماركل، لم يلتقِ بعد شخصياً بالأمير هاري. أما دوريا راغلاند، والدة ميغان، فقد التقت بصهرها العزيز ووجدته شخصاً «مذهلاً».

الأزهار
تعشق الآنسة ماركل أزهار الفاوانيا، ولذلك يُحتمل أن تشتمل باقة العرس على هذه البراعم العطرة التي تتفتح في شهر أيار/مايو.
ومثلما جرت العادة في الأعراس الملكية، يُتوقع أيضاً أن تشتمل باقة العروس على عود من نبات الآس العطري، المزروع من النبتة الأصلية التي كانت في باقة زفاف الملكة فيكتوريا.

الموسيقى
في شهر شباط/فبراير الماضي، ألمحت ميل بي، إحدى فتيات فريق «سبايس غيرلز»، إلى أن فتيات الفريق سيجتمعن مجدداً في الزفاف الملكي. هكذا، تكون المغنية المعروفة بلقب «Scary Spice» قد كشفت أن فريق «سبايس غيرلز» سيشارك في حفل الزفاف الملكي.
من جهة أخرى، ألغى السير إلتون جون حفلتين له في لاس فيغاس بهدف المشاركة في الزفاف الملكي، وسط تكهنات عن احتمال كبير لأدائه بعض المقطوعات الشهيرة.

ألقاب ملكية جديدة
سوف تصبح الآنسة ماركل صاحبة السمو الملكي بعد زواجها من الأمير هاري. ويتوقع أن تصبح أيضاً دوقة، مثل كايت ميدلتون التي نالت هذا اللقب بعدما تزوجت الأمير ويليام عام 2011. وتقضي التقاليد بأن ينال الأفراد الذكور في العائلة المالكة لقباً من الملكة يوم زواجهم. ثمة لقب شاغر حالياً هو «دوق ساسكس»، وثمة احتمال كبير أن يُمنح للأمير هاري، مما يعني أن الآنسة ماركل ستصبح صاحبة السمو الملكي «دوقة ساسكس».اللافت أن «دوق ساسكس» السابق عاش أيضاً في قصر كنسنغتون وتزوج عروسه بعد قصة حب، تماماً مثل الأمير هاري، ولم يختر عروسه وفق ما تقتضيه التقاليد الملكية.

شهر العسل
يأمل الأمير هاري وعروسه ميغان ماركل في أن يبقى مقصدهما سرياً خلال إجازة شهر العسل. فهما يريدان حتماً الاستمتاع بلحظات الهدوء والرومانسية بعيداً من ضوضاء الزفاف.
بوستوانا، العزيزة جداً على قلب الأمير هاري والتي شهدت على ولادة قصة الحب بينه وبين ميغان، تبقى خياراً وارداً لقضاء شهر العسل. إلا أن الأمر لم يُحسم بعد، ويُتوقع أن يتوارى العروسان عن الأنظار في بداية حياتهما الزوجية.

بطاقات الدعوة
تم توجيه الدعوة إلى 600 شخص، من ضمنهم 200 شخص من الأصدقاء المقرّبين الذين تمت دعوتهم أيضاً إلى حفلة ما بعد الزفاف التي ستُقام في فروغمور هاوس.
البطاقات طبعتها شركة Barnard & Westwood، شركة الطباعة التي تعتمدها جلالة الملكة منذ العام 1985. تكشف بطاقة الدعوة عن شعار «الريشات الثلاث» (The Three Feather Badge) لأمير وايلز، وتم فيها اعتماد الاسم الأصلي للأمير هاري، أي هنري.
يُتوقع أن يكون آل أوباما من بين المدعوين، إضافة إلى دايفيد وفيكتوريا بيكهام، وبطلة كرة المضرب سيرينا ويليامز، وزملاء ماركل السابقين في برنامج Suits، سارة رافيرتي، باتريك آدامز وويندل بيرس.

أما الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب فلا يُتوقع أن يكون بين المدعوين.