9 نصائح جمالية لا تهمليها

ماغي باتيار عنيد 21 أبريل 2018

كل امرأة لديها مشاكل جمالية تقضّ مضجعها، إليك بعض النصائح الجمالية الأساسية لكل يوم.

كريم الوقاية

استعمال كريم الوقاية ضروري على مدار السنة حتى لو كان الطقس غائمًا، لذا اختاريه بذكاء. فالنوع الجيّد يجب أن يضم فلترات مضادة لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية من نوع A وB بنسبة لا تقل عن معدّل SPF50 ، ويجب أن يحتوي على مكوّنات تحفّز جهاز الترميم الطبيعي في البشرة، ومضادات للتلوث البيئي والجذور الحرّة كالفيتامين E.
جرّبي:

Dior One Essential City Defense Toxin Shield Pollution & UV Advanced Protection SPF 50 PA++++
Chanel Sublimage La Protection UV High Protection SPF 50 UVA
Clarins UV Plus Anti-Pollution Day Screen Multi-Protection SPF 50 PA++++ UVA-UVB Oil-Free

محاربة الهالات

معظم النساء العاملات لا ينعمن بوقت كافٍ من النوم، ويعانين من بروز الهالات السوداء تحت العينين. للتخلّص من هذه المشكلة المحرجة، امزجي خافي العيوب مع كريم العينين، ووزّعي المزيج تحت العينين لإنعاش النظرة وإشراقها. بعدها، استعيني بقلم الهايلايتر، وضعي لمسة مضيئة عند زاويتي العين الداخلية والخارجية لصقل النظرة وتوسيعها، وتبديد مظهر التعب حولها. لا تنسي تمرير خافي العيوب تحت قوس الحاجبين وأعلى الخدين للغاية نفسها.
جرّبي:

Givenchy L'Intemporel Global Youth Sumptuous Eye Cream
Benefit Boiing Airbrush Concealer

تثبيت أحمر الشفاه

إذا كنت من اللواتي يعانين من سيلان أحمر الشفاه باستمرار، فضّلي النوع المخملي المطفأ والطويل الثبات. وإذا كنت لا تحبّين التركيبات المطفاة، وتفضلين النوع القشدي، حددي شفتيك بقلم مطابق للون أحمر الشفاه الذي تختارينه. ثم ضعي طبقة من خافي العيوب على شفتيك، واتبعيها بلمسة من البودرة قبل تغليفها بأحمر الشفاه الكلاسيكي أو اللماع المفضل لديك.
من أحمر الشفاه المطفأ، جرّبي:

Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid in Vivant no.144
Dior Addict Lip Tatoo Long-Wear Colored Tint in Natural Peach no.251

تلطيف حروق الشمس

إذا أصبت بحروق مؤلمة بسبب تعرّضك للشمس دون وقاية، جربي كمّادات ماء الورد. فهي تلطف الجلد وتنعشه. في المرّة القادمة، إحمي بشرتك باستعمال كريم الوقاية. من المفيد أيضًا استعمال الرذاذ المائي المنعش والمرطب أكثر من مرّة في اليوم لتعويض البشرة بالنداوة التي خسرتها بسبب الحروق.
جرّبي:

Chanel Sublimage La Brume

تشقّقات القدمين

في الصيف يكثر انتعال الأحذية المفتوحة التي تكشف الكعبين وأظافر القدمين. لذا أبقي قدميك جميلتين من خلال تقليم الأظافر وتلوينها، وعالجي جفاف القدمين وتفسّخهما باستعمال الكريم المرمم المخصص لكعب القدمين مرتين في اليوم. ومن الأفضل أن تقصدي صالون التجميل وتعرّضي قدميك لعلاج البارافين المرمم.
 من كريمات القدمين، جرّبي:

Clarins Foot Beauty Treatment Cream
L'Occitane en Provence Dry Skin Foot Cream

استشارة طبيب الجلد

إذا واجهتك مشاكل جلدية محرجة، لا تستمعي إلى نصائح المحيطين بك وتستعملي مستحضرات لا تعرفين ما إذا كانت ملائمة لطبيعة بشرتك حتى لا تقعي في مشاكل أسوأ، وتندمين لاحقًا. بل استشيري طبيب الجلد خصوصًا عند ظهور البقع الداكنة، والبثور، وعدم تساوي لون السحنة. وحده طبيب الجلد يستطيع إيجاد العلاج الناجع لمشاكل البشرة المختلفة.

تمتعي بنوم هانىء

إذا كنت مجهدة وتعانين من القلق يوميًا، املئي المغطس بالماء الساخن، وأضيفي حفنة من الأملاح البحرية أو القليل من الزيوت العطرية الأساسية، واستمتعي بحمام دافئ يساعدك على النوم المريح لكي تستيقظي في اليوم التالي بنشاط.

اجعلي تأثير عطرك يدوم

لكي يبقى عطرك فوّاحًا، استعملي المجموعة المكمّلة له لتثبيت رائحته لساعات طويلة، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك، تبدأ باستعمال الكريم العطري المرطّب على كامل الجسم، يليها رشّ العطر على نقاط النبض.
من الكريمات المعطّرة الجذّابة، جرّبي:

Guerlain Mon Guerlain Perfumed Body Lotion
Thierry Mugler Aura Body Lotion
Cartier Baiser Vole Perfumed Body Cream

اختيار العطر المناسب

عندما تقصدين المتجر لشراء عطر جديد، أطلبي مساعدة مندوبة البيع لاختيار 3 أو 4 عطور أقرب إلى النوع المفضّل لديك. بعدها، جرّبي العطر على يدك، وانتظري بضع دقائق ريثما يجفّ قليلاً. أخرجي من المتجر وتنشّقي العطر في الهواء الطلق، وإذا أعجبك، اقتنيه. لكن، إذا كنت متردّدة بين أكثر من عطر، حاولي الحصول على عينة مجانية من كل واحد، واستشيري المحيطين بك عند التدثر بأحد هذه العطور لمعرفة أي واحد منها يليق بك أكثر من سواه.
من العطور الجديدة، جرّبي:

Chanel Coco Mademoiselle Eau de Parfum Intense
Dior POISON GIRL Roller Pearl Eau de Toilette
Givenchy Dahlia Divin Eau de Parfum Nude
Narciso Rodriguez for her Fleur Musc Eau de Parfum