بهذه الخطوات تتخلّص من الرؤوس السوداء نهائياً

مي غلاييني 21 أبريل 2018

من الحلاقة بشكل صحيح، الى ترطيب البشرة وتنظيفها والتخلّص من إفرازاتها الدهنية المفرطة ومنع ظهور البثور على سطحها، يتوجب عليك يوميّاً التقيّد بروتين منتظم للحصول على بشرة نقيّة. ورغم الجهد اليومي الذي تبذله، إلا أن هذا لا يحول دون ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك، خصوصاً عند الأنف وحول محيط الأذنين، والتي رغم عدم بروزها كالبثور وحبّ الشباب، قد يسبّب لك مظهرها الإزعاج، وإذا لم تتم معالجتها سريعاً يتضاعف حجمها وتصاب بالالتهاب، فتزداد صعوبة التخلّص منها. لذا، من المهم التخلّص منها فور ملاحظتها لمنع انسداد مسامات بشرتك والمحافظة على نقاوتها ونضارتها.

تجنب الشرائط اللاصقة لإزالة الرؤوس السوداء

رغم فعالية الشرائط اللاصقة في التخلّص من الرؤوس السوداء على المدى القريب، إلا أنها لا تعالج جذور المشكلة كالحدّ من الإفرازات الدهنية المفرطة والتخلّص من الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة في عمق المسامات، إضافة إلى أنها لا تعامل البشرة بلطف، بل تزيد من جفافها. لذا، ننصحك باقتناء الأداة الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء التي تنتزع الأوساخ من عمق المسامات، مما يمنع ظهور الرؤوس السوداء نهائياً.

اقتنِ المستحضرات المناسبة

إذا كنتَ تفضّل حلاً أكثر بساطةً، ننصحك باستبدال مستحضرات العناية ببشرتك بتلك الغنيّة بمكونات نشطة تمنع ظهور البثور وتحارب مسبّبات ظهور الرؤوس السوداء من خلال تنقية مسامات البشرة وتحفيزها على التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها بشكل طبيعي.

● Dior Homme Dermo System Micro-Purifying Cleansing Gel
● Clinique Acne Solutions Clinical Clearing Gel

التقشير اليومي

يعتقد الكثيرون أن عدم تنظيف البشرة جيداً كل يوم من الأوساخ المتراكمة على سطحها، إضافة إلى إفرازاتها الدهنية المفرطة، من الأسباب الرئيسة لظهور الرؤوس السوداء، إلا أن تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة هو الذي يسدّ مساماتها ويؤدي إلى ظهورها. لهذا السبب تحديداً، ننصحك بالاستعانة بمستحضرات التقشير الخاصة لتنظيف بشرتك بانتظام في العمق، وخاصّة إذا كانت عرضة لظهور الرؤوس السوداء. اقتنِ المنظّفات اليومية بالتركيبة المزودة بخاصية التقشير لمعالجة هذه المشكلة.

● Lab Series Invigorating Face Scrub
● Burberry Mr. Burberry Face Scrub

الترطيب الحتمي

تحتاج البشرة إلى الترطيب مهما كانت نوعيتها، فحتّى البشرة الدهنية في حاجة إلى الترطيب اليومي لحفظ ترطيبها الطبيعي، مما يمنح الخلايا انتعاشاً صحيّاً يدوم طويلاً، إضافة إلى أنه يسيطر على الإفرازات الدهنية لأن اجتفاف البشرة يزيد من إفرازاتها.

● Givenchy Man Pro Energizing Massive Moisturizer
● Clarins Super Moisture Gel

اقصد الاختصاصيين

إذا كنت تريد الحصول على بشرة نضرة يحسدك عليها الجميع، ننصحك بزيارة خبراء التجميل لإخضاع بشرتك لتنظيف عميق مرّة شهرياً على الأقل للتخلّص من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب، والحصول على تدليك للوجه ينشّط الدورة الدموية في بشرتك ويحفز إنتاجها للكولاجين والإيلاستين ويعزز شبابها ويبعد عنها ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.