لماذا السلفي Selfie أثناء السفر؟

ديانا حدّارة 04 مايو 2018

غالبًا عندما تكونين في رحلة تفاجئك المشاهد الرائعة، وتريدين أن تبقى في ذاكرتك الإنسانية والذاكرة التكنولوجية. تحملين كاميرتك وتبدأين بالتقاط الصور، وترغبين في الوقت نفسه أن تكوني جزءًا من المشهد وذاكرة الكاميرا.
إذا كنت برفقة مجموعة سياح غالبًا ما تشعرين بالإرتباك إذا ما طلبت من أحدهم التقاط صورة لك من زاوية معيّنة، فتنتظرين لأن الآخرين مشغولون بالتصوير هم أيضًا، وإذا ما التقطوا صورة لك قد لا تكون كما تريدين، فتشعرين بالإحراج إذا ما طلبت من أحدهم مرة ثانية، أو تضطرين لأن تدعي البقية يتصوّرون معك لحفظ ماء وجهك.
الأمر نفسه يحدث معك إذا كنت تجولين وحدك، أن تستوقفي أحد المارة لإلتقاط صورة لك قد يكون أمرًا مستحيلاً خصوصًا إذا كنت في منطقة مزدحمة والكل مشغول، وإما في منطقة هادئة جدًا ولا يوجد أحد يمكنه التقاط صورة لك. لهذه الأسباب وغيرها يكون السلفي Selfie الحل لك تصوّرين نفسك مع المشهد الذي ترغبين ومن الزاوية التي تريدين وتعيدين الكرة إذا لم تكن الصورة واضحة.
والسلفي Selfie مع مجموعة الأصدقاء خلال السفر لا يحتاج إلى أن يقف أحدهم وراء الكاميرا فيظهر الكل ما عداه، بل أصبح الجميع في الصورة والذاكرة الجميلة.
الزميلات في «لها» يشاركن القرّاء بمجموعة من صورهن «السِلفي» خلال رحلاتهن وأسفارهن.