بالصور - مطرب فرنسي يكشف أسرار علاقته بالراحلة داليدا

القاهرة (لها) 09 مايو 2018

عقدت هيئة تنشيط السياحة المصرية أمس الثلاثاء، مؤتمراً صحافياً للمطرب العالمي الفرنسي فريدريك فرانسوا بحضور سفير بلجيكا في القاهرة، وعدد من الصحافيين، وذلك بأحد فنادق القاهرة .

وعبر فرانسوا عن حبه الشديد لمصر وعن بالغ سعادته بإقامة حفله الثاني في مصر بعد غياب عشر سنوات، معلناً عن نيته غناء عدد من أغاني داليدا في حفلته في القاهرة .

وبسؤاله عن علاقته بداليدا، أجاب: "داليدا يعشقها الفرنسيون وهي أول من سمعت لها أسطوانة غنائية في حياتي"، وبيّن انه تجمعه قواسم مشتركة معها قائلاً: "كلانا مهاجران نعيش في فرنسا، فهي فنانة مرهفة الحس، وليلة وفاتها شعرت داليدا بدنو أجلها فطلبت من مساعديها الا يوقظوها من نومها."

 وأوضح إنه بعد وفاتها، تواصل مع مديرة أعمالها جاكلين وطلب منها ان تدير أعماله .

وعبر فرانسوا عن أمنيته بتصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب في مصر خاصة وأنه صور في تونس والعديد من الدول العربية التي تتميز بجمال ودفء شمسها .

وتمنى المطرب الفرنسي وجود منتج مصري يمول ديو مصري فرنسي يجمعه بمطرب أو مطربة مصرية ، فهو مستمع جيد للموسيقى الشرقية وينوي تقديم أغنية تبدأ بكلمة "حبيبي" قريبا .

يذكر ان فرانسوا مطرب فرنسي من أصل إيطالي معظم أغانيه تتحدث عن قيمة الحب بين الرجل والمرأة، كما أن ألحانه قريبة من الذوق الشرقي في الموسيقى .