"لها" تكشف أسرار الساحة الفنّية: مسلسل فاليري وحرب نوال وفجر السعيد وحلّ أزمة هيفاء وهبي

بيروت (لها) 03 يونيو 2018

شهدت الساحة الفنية في الأسبوع الفائت سلسلة أحداث لعلّ أبرزها حل أزمة مسلسل «لعنة كارما» للنجمة هيفاء وهبي، فضلاً عن نفي الثنائي شيلاء سبت وصالح الراشد ارتباطهما وإعلان شيرين عن حفلها في السعودية... هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


هيفاء وهبي وتسوية أوضاع «كارما»
يبدو أنّ الأمور بين النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي والجهة المنتجة لمسلسلها الرمضاني المعروض راهناً على الشاشات العربية «لعنة كارما» قد عادت إلى مجراها الطبيعي، بعدما كان التوتر سيّد الموقف حيث غرّدت هيفاء عبر «تويتر» مشيرةً إلى أنّها وفريق العمل يعانون كثيراً لإنجاز المسلسل وإخراجه إلى النور بطريقة تليق باسم المخرج وفريق العمل المحترف. وأكدت هيفاء أنّها إذا أكملت التصوير فهذا يعني أنّ الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي، والشروط باتت ملائمة للعمل، ويبدو أنّ هذا ما حصل فعلاً، فهي اليوم تروّج لحلقات المسلسل الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، إذ يأتي هاشتاغ #لعنة_كارما في مرتبة متقدمة بين أكثر المواضيع المتداولة على «تويتر» في عدد من الدول العربية عقب عرض كل حلقة.


شيرين للمرّة الأولى في السعودية
في سابقة هي الأولى من نوعها، وفي مفاجأة لجمهورها ومتابعيها، أعلنت النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب عبر حسابها على «تويتر»، أنّها تستعدّ لإحياء حفل غنائي هو الأول لها في المملكة العربية السعودية في التاسع عشر من حزيران/يونيو الجاري. وعبّرت شيرين عن سعادتها وحماستها للحفل قائلةً: «سيدات جدّة والسعودية الجُمال، مبسوطة إن أول حفلة ليا في السعودية هتكون معاكم إن شاء الله يوم ١٩ يونيو في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية». وتُعتبر هذه الإطلالة الرسمية الأولى لشيرين على خشبة المسرح بعد وفاة والدها، وعقب زواجها من حسام حبيب. يُشار إلى أنّ شيرين أطلّت في دبي خلال حلولها ضيفةً على معرض رمضاني، وتحدّثت على هامش الحفل مؤكدةً أنّ والدها ارتاح كثيراً بعد العذاب الذي عاناه مع المرض.


فاليري أبو شقرا... ماذا بعد «الهيبة»؟!
يبدو أنّ استثمار شركة «الصبّاح إخوان» في ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، والمراهنة على نجاحها من خلال إسناد القائمين على الشركة وعلى مسلسل «الهيبة- العودة» إليها دوراً محورياً إلى جانب النجم تيم حسن، لم يكونا عن عبث، حيث علمت «لها» أنّ الشركة المنتجة أعطت الضوء الأخضر لبدء التحضير لمسلسلٍ درامي جديد ستكون بطلته فاليري ويُعرض قريباً عقب الانتهاء من عرض مسلسل «الهيبة». ويُحسب لفاليري حماستها واندفاعها في العمل، هي التي أطلّت منذ مدّة على الجمهور عبر شاشة MBC مقدّمةً برنامج الموضة العربي Project Runway، إضافة الى مشاركتها في العديد من المشاريع الإنسانية.


هل ارتبطت شيلاء سبت بصالح الراشد؟
نفت النجمة البحرينية شيلاء سبت خبر ارتباطها بالمذيع والإعلامي صالح الراشد أو حتى وجود نيّة للزواج بينهما، وأشارت إلى أنّ ما يجمعهما منذ حوالى 12 عاماً هو علاقة عائلية وصداقة وطيدة، ولا ينويان الارتباط، وأرجعت سبب انتشار الشائعات إلى أنّهما يظهران دائماً معاً على السوشيال ميديا. وتعقيباً على تصريحها هذا، قال الراشد إنّ شيلاء في منزلة شقيقته، وإذا ارتبطا فسينفصلان في اليوم التالي، وذلك بسبب الاختلاف في طريقة تفكير كلٍ منهما، مشيراً إلى أنّ الجمهور يميل دائماً إلى التفكير بعلاقة حب تجمع نجمين يترافقان معاً. وفي سياقٍ منفصل، عبّرت سبت عن سعادتها بنجاح برنامجها S3، وهو أولى تجاربها في تقديم البرامج.


تجدّد الخلاف بين نوال الكويتية وفجر السعيد
اندلعت شرارة الحرب من جديد بين الفنانة نوال الكويتية ومواطنتها فجر السعيد، عقب ردّ الأولى عليها خلال حلولها ضيفةً على برنامج «مجموعة إنسان»، حين اعتبرت أنّ ما تكتبه السعيد هو رأيها الخاص وهي حرّة فيه، كما أنّ الجنسية موضوع حساس ويجب عدم التطرق إليه بطريقة مسيئة. ورّدت السعيد عليها بالقول: «اللي قلتيه حسب ما وصلني كله غلط في غلط... محدّ ينولد ويكبر بعدين يتجنس إلا المتجنسين أمثالك... أما الكويتي اللي ينولد كويتي شد بلاده، ترى ياخذ الجنسية بمجرد ولادته... ما ينطر يصير مطرب عشان الشيوخ اللي ساندينج يجنسونة.. خدمات جليلة لأنه مطرب فقط، مع إن المذكرة التفسيرية للدستور لم تحدد أبدًا الخدمات الجليلة بالغناء، ولو يتقدم طعن دستوري في شروط الخدمات الجليلة جان علوووم». واختتمت السعيد تغريداتها بالقول: «لو شايفتيني شخص ما له قيمة ما طلعتي تردّين علي... تكفين خليني أكمل سكوتي لين يخلص رمضان بس».