ملابسك تمنحك "توصية" صامتة في العمل

29 مايو 2018

ملابسك جزء من تواصلك مع الناس، حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير في قدرتك على تحقيق النجاح. وتشير الأبحاث، بحسب مقال عن تأثير الملابس على النجاح لجاكلين سميث منشور في businessinsider إلى أن "مظهرك يؤثر بشدة على إدراك الآخرين لنجاحك المالي، وسلطتك، وجدارتك بالثقة، وتوظيفك، ومدى ملاءمتك للترقية".
هبة دنش


وتشير دراسة أجريت في العام 2012 ونُشرت في مجلة "علم النفس الاجتماعي التجريبي" أن الأشخاص الذين ارتدوا معاطف الأطباء في المختبر حصلوا على درجات أعلى من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك".


جديرة بالثقة

تأكد من إظهار شخصيتك أو ستفوتك فرصة للتميز. هذا ما تقوله نانسي كونري، مؤسس "كونري للاستشارات"، وهي شركة استشارية في سان فرانسيسكو لشركات التكنولوجيا. وتضيف "في معظم شركات التكنولوجيا، إذا كنت ترتدي بزة، فسوف يسالون عما إذا كان بإمكانك العمل لديهم، فأنت مناسب تماماً".


احترافية

وتغرّد الاختصاصية في علم النفس، جينيفر بومغارتنر، قائلة: "عندما أرتدي ملابس رسمية، يشعر زبائني بالراحة في وضع ثقتهم بي. ومع ذلك، عندما كنت مدرسة في المدرسة الثانوية، كان طلابي متعلقين بي أكثر عندما أرتدي ثياباً عصرية"، لذلك سيكون من الأفضل تغيير ملابسك وفقا لمجال عملك وعمرك وجمهورك.


كاجوال

وعندما نرى شخصاً ما بملابس مريحة نشعر في العادة بأنه مريح ويسهل التحدث إليه، لكن ارتداء الملابس بهذه الطريقة بشكل دائم يمكن أن يمنعك من التقدم.


مثيرة

إذا كنت محامية وترتدي ملابسك بشكل استفزازي في المحكمة، فأنتِ تنقلين صورة عن نفسك بدلاً من العميل الذي من المفترض أن تمثليه. ويغرّد كات غريفين، المحامي السابق في مدينة نيويورك، ومؤسس شركة Corporette. Com "قائلاً "شاهدت رؤساء ذكوراً وإناثاً أيضاً، كانوا لا يرغبون في أن يراهم أحد مع السيدة التي ترتدي ملابس مكشوفة ومثيرة".


نصائح

لا ترتدي الكثير من الجلد، لا ترتدي الملابس المتسخة أو المجعدة، ارتدي الملابس التي تناسبك، "الخياطة هي طريقة بسيطة لجعل الملابس أكثر إرضاء"، كما تقول آشلي لوتز، محررة التجزئة في BI، مضيفة: "ابتعدي عن الملابس التي تكون ضيقة جداً أو فضفاضة جداً، ولا ترتدي مجوهرات براقة جداً أو بغيضة، وارتدي دائماً أحذية مريحة مناسبة للعمل، ومن دون مبالغة في المكياج".
وتعلق دارلين برايس، وهي رئيسة شركة: "حسناً، من أجل تحقيق التقدم الوظيفي، تجنب صورة غير مهنية ربما تستبعدك بسبب سوء فهم الآخرين لك. وبدلاً من ذلك، اختر الملابس التي تعكس مصداقيتك بدقة والتي تضمن أنها ستعطيك ما تستحقه".


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية"