هذه هي المستحضرات التي تحتاجها لنضارة بشرتك وشبابها

مي غلاييني 09 يونيو 2018

إذا كنت تعتقد بأن العناية بنضارة بشرتك تقتصر فقط على أدوات الحلاقة وبلسم ما بعد الحلاقة، آن الأوان لأن تعتمد نظاماً فعالاً للعناية ببشرتك يعيد إليها نقاوتها ونضارتها ويحفظ رطوبتها ويعزز شبابها طويلاً ويجعلك تبدو كالنجوم حتّى ولو كنت في الخمسينيات. ولمساعدتك في اختيار ما تحتاجه لطلّة جذابة، إليك هذا الدليل عن المستحضرات التي يجب أن تقتنيها فوراً.

المنظف لبشرة نقية

ليس هناك طريقة أسرع للتخلّص من الأوساخ والشوائب التي تعلق على البشرة خلال النهار من غسل الوجه بمنظف البشرة الخاص للرجال. لا ترتكب خطأً باعتقادك أنه مجرد صابون سائل مصنوع لبشرة الوجه، فهو مستحضر فعال حقاً لتنظيف البشرة وتخليصها من كل ما يعلق على سطحها، إضافة إلى فعاليته في تعزيز انتعاش البشرة ونضارتها. اختر المنظف الملائم لنوعية بشرتك واستخدمه مرتين في اليوم، مرّة خلال الاستحمام صباحاً وأخرى قبل النوم.

● Clinique For Men Face Wash
● Kiehl's Facial Fuel Energizing Face Wash Gel Cleanser For Men

أقنعة الوجه لبشرة نضرة

تخلّص من شحوب بشرتك وإرهاقها ومظهرها المتعب من طريق استخدام أقنعة الوجه الغنية بالمكونات المرطبة والمغذية والزيوت العطرية والمكونات النشطة التي تعمل على تجديد بشرتك وتعزيز انتعاشها وتنظيفها في العمق، إضافة إلى تحسين مزاجك برائحتها المنعشة.

● Tom Ford Intensive Purifying Mud Mask
● LAB Series Urban Blue Detox Clay Mask
● Bulldog Oil Control Face Mask

المرطب لبشرة نديّة
لا شيء يؤثر سلباً في بشرتك مثل الشمس حتّى لو لم تكن على الشاطئ، فالتعرض لأشعتها الضارة كل يوم حتى في الشتاء يؤذي بشرتك. لذا ننصحك بأن تقتني مرطباً يومياً مزوّداً بعامل وقاية من الشمس لحماية بشرتك من أضرارها وترطيبها والمحافظة على نداوتها في الوقت نفسه.

● Dove Men Care Hydrate Face Lotion SPF 15
● Jack Black Double-Duty Face Moisturizer SPF 20

المقشّر لبشرة متوهجة

إن تقشير وجهك لن يخلّص بشرتك من بهوتها وتلبدها وتعبها من طريق إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها فقط، بل يساعدك أيضاً في التخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد نتيجة الحلاقة. خصص بعض الوقت لتقشير بشرتك على الأقل مرّة واحدة في الأسبوع. وزّع كمية صغيرة منه على بشرتك بالتساوي بعد غسلها، ثم دلّك بشرتك برفق بحركات دائرية صغيرة. وأخيراً، اغسل بشرتك بماء فاتر وستلاحظ بعدها نضارتها ونقاوتها.

● Burberry Mr. Burberry Face Scrub
● Lab Series Invigorating Face Scrub

بلسم الشفاه لابتسامة ساحرة

لأن بشرة شفتيك أرق بكثير من بشرة وجهك، ولأنها خالية من الغدد الدهنيّة، فهذا يجعل شفتيك عرضة للجفاف والتقشّر والتشقق بسهولة. تفادَ هذه المشكلة بواسطة بلسم الشفاه الذي يحفظ رطوبة شفتيك ويمنع جفافهما ويعزز مرونتهما ونعومتهما مهما تقلّبت أحوال الطقس.

● Kiehl's Facial Fuel No-Shine Moisturising Lip Balm
● Tom Ford Hydrating Lip Balm