نجوم الغناء في عيد الفطر: عودة شيرين ومحمد فؤاد وآخر ألبوم لسامو زين وهيثم شاكر ينتج لنفسه

ميشال زريق (بيروت) القاهرة (لها) 16 يونيو 2018

يشهد عيد الفطر المبارك لهذا العام سلسلة إصدارات جديدة في عالم الأغنية العربية، بعد أن قرر عدد كبير من نجوم الغناء طرح ألبوماتهم الغنائية وأعمالهم المصوّرة في هذا الموسم؛ رغم أنه يواجه أزمة شديدة بسبب مشاركة أربع دول عربية في كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، وهي مصر والسعودية والمغرب وتونس، مما سيحوّل الأنظار كلها الى البطولة.


أول تلك الألبومات سيكون مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، التي انتهت فعلاً من تسجيل كل أغنيات ألبومها الجديد مع شركة «نجوم ريكوردز»، وهو العمل الذي تعود به بعد غياب دام حوالى خمس سنوات؛ منذ طرح ألبوم «أنا كتير»، وهو يضم 14 أغنية تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد يحيى وتوما وتميم وخالد عز، من بينها أغنيتان تم اختيارهما في وقت كان من المفترض أن يطرح الألبوم قبل شهر رمضان الكريم.

أما ألبوم الفنان محمد فؤاد الجديد؛ فيحمل اسم «سلام»، وهو مؤجل منذ فترة طويلة، وعنه يقول فؤاد: «أعرف أن جمهوري مشتاق للألبوم، وهذا يحمّلني مسؤولية كبيرة، وعموماً انتهيت من تسجيل جميع أغنيات الألبوم؛ وسأطرحه بعنوان «سلام» وهو يتضمن 11 أغنية، وربما خلال الأيام القليلة المقبلة أضم إليه أغنية أخرى، ليصبح العدد 12، وأتعاون في الألبوم مع نخبة من الشعراء والملحنين، أبرزهم أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر وآخرون».

أما الفنان سامو زين فقد انتهى فعلاً من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، الذي سيتضمن ثماني أغنيات وسيطرح بالتعاون مع شركة «مزيكا»، وهو الألبوم الأخير له بعد قراره الاكتفاء بالأغاني المنفردة، ويتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، أبرزهم تامر حسين وأسامة عبدالهادي، ومن المقرر أن يصوّر ثلاث أغنيات منه بطريقة الفيديو كليب.

كما يعود هيثم شاكر للغناء مرة أخرى بألبوم جديد من إنتاجه الخاص، وقال عن تفاصيله لـ»لها»: «الألبوم يتكون من 12 أغنية، انتهيت من تسجيل ثمانٍ منها».

وتشارك في الألبوم مجموعة متنوعة من الشعراء والملحنين، وهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وبهاء الدين محمد وعمرو مصطفى ومحمد يحيى وتوما وتميم».

وأضاف: «سأصور أغنيتين من الألبوم، الأولى في بيروت برفقة المخرج ياسر سامي، وهي «ما توصنيش»، كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع شريف مكاوي، أما الأغنية الثانية فبعنوان «إحنا افترقنا»، كلمات رمضان محمد وألحان شادي حسن، وتوزيع أحمد وجيه».

أما الفنان هشام عباس، فقد سلّم النسخة الأولى من ألبومه الجديد «الفترة اللي فاتت» إلى شركة «مزيكا» لكي يتم طرحه، وهو يضم 16 أغنية متنوعة تعبّر عن مختلف الأشكال الموسيقية، ويتعاون من خلاله مع عدد من الشعراء، منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وشادي نور وكيرو راجى، ومن الملحنين مدين وبلال سرور وعزيز الشافعي وياسر نور ومعتز أمين.

وعلى صعيد الأعمال المصوّرة، تنشط غالبية النجمات اللبنانيات وتعملن على قدمٍ وساق لإنجاز أعمالهنّ الجديدة؛ والبداية مع النجمة نوال الزغبي التي كانت قد انتهت منذ مدّة من تصوير فيديوكليب أغنية «قالوا» مع المخرج محمود رمزي، والتي في حديثٍ سابق مع «لها»، أشارت إلى أنّها منحته فرصة لإظهار أفكاره وهويته الإخراجية من خلال فكرة جديدة تعتمد على أسلوب «تلفزيون الواقع».

أمّا الفنانة نيللي مقدسي، فقرّرت هي الأخرى أن تطلق جديدها الفنّي بعنوان «هلا هلا»، وهي أغنية باللهجة اللبنانية من كلمات مازن ضاهر ولحن تركيّ، وقد صوّرتها في بيروت تحت إدارة المخرج بشير لاغوسيس ضمن إطار استعراضي راقص، هي التي تعوّل على العودة إلى الساحة الفنية من خلال مجموعة أغنيات منفردة كانت قد أطلقت اثنتين منها خلال الفترة الماضية.

النجمة مايا دياب أحدثت بلبلةً بإطلالتها المختلفة وقصّ شعرها استعداداً لطرح فيديوكليب أغنية «بعدو» من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، وكانت قد صوّرتها مع المخرج جاد شويري في أول تعاون بينهما، ويحمل الكليب جديداً حيث أطلقت حملة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقدّمةً شخصية Elvin التي لا تزال سرّاً حتى كتابة هذه السطور.

وتنضمّ النجمة اللبنانية يارا إلى قافلة نجوم العيد بفيديوكليب جديد لأغنيتها الخليجيّة الجديدة وتسجّل تعاوناً ثانياً مع المخرج جيلبير الغبري بعد أن قام بتصوير أغنيتها «بحر هموم» في بيروت، ومن المرتقب أن تكون هذه الأغنية ليارا بمثابة عودة إلى الأغنيات الخليجية بالتزامن مع إحيائها أول حفل غنائي على أراضي المملكة العربية السعودية في العيد.

فيما انتهى السوبر ستار راغب علامة من تصوير أحدث أغنياته بعنوان «اللي باعنا» تحت إدارة المخرج زياد خوري، وأعلن لجمهوره أنّها ستكون بمثابة هدية عيد الفطر لهم، وهي من كلمات محمد البوغا، وألحان محمود خيامي، وتوزيع مدحت خميس.