هكذا تحضّرين بشرتك للعطلات الصيفيّة المرحة Fun in the Sun

مي غلاييني 24 يونيو 2018

بعدما حجزت بطاقات تذاكر سفر عطلتك الصيفية وهيّأت عدسات الكاميرا لالتقاط أجمل الصور، وبعد أن وضّبت ملابسك الصيفية الرائعة والملائمة لكل المناسبات، يمكنك الآن البدء في تحضير بشرتك قبل الإجازة باتباعك هذا الدليل الذي يعزز إشراقها وتوهّجها من اللحظة التي تتجهين فيها إلى باب الطائرة.

التقشير قبل كل شيء

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة ناعمة قبل التوجّه إلى شاطئ البحر، استعيني بمستحضرات التقشير الخاصّة ببشرة الوجه والجسم لإزالة الخلايا الميتة عن سطحها ومنحها مظهراً صحياً وتعزيز إشراقها، وتسريع عملية تجديد الخلايا الطبيعية، وتحفيز الدورة الدموية للبشرة مما يعيد إليها نعومتها وحيويتها ونضارتها. كما أن تقشير بشرة الوجه يساعد في التخلّص من الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب التي تتراكم على سطحها وتسد مساماتها وتثقلها، مما يسبب ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويجعل مظهرها متلبداً وباهتاً. كذلك تقشير بشرة الجسم بالمستحضرات المقشّرة وتقشير الجسم الجاف بالفرشاة، خصوصاً عند الفخذين يساعد في التخلّص من السليوليت، وخاصة قبل إزالة الشعر بالشمع أو التعرّض للرذاذ المسمّر. استعيني بمستحضرات التقشير مرّتين أسبوعياً لصقل بشرتك باعتماد حركات تدليكية دائرية لتحفيز الدورة الدموية ومنح البشرة نعومة حريرية رائعة.

- Chanel Gommage Microperle eclat Maximum Radiance Exfoliating Gel
- Dior Prestige Exfoliating Sugar Scrub
- Clarins Exfoliating Body Scrub
- La Mer The Body Refiner

التخلّص من الشعر الزائد

لا بدّ من التخلّص من الشعر الزائد إذا قررت قضاء عطلتك على الشاطئ، وللقيام بذلك أمامك خيارات عدّة: الحلاقة، وهي الخيار الأرخص والأسهل ويمكنك إنجازها وحدك في المنزل باستعمال أدوات الحلاقة الخاصّة بالمرأة والتي تساعدك في الحصول على حلاقة أكثر نعومة. إلا أنك قد تضطرين للجوء مجدداً الى الحلاقة خلال يومين للحفاظ على نعومة ملمس بشرتك وخلوها من الشعر. لذا، يُنصح باستعمال مستحضرات إزالة الشعر القادرة على نزع الشعر بعد فترة وجيزة من نموه، والتي رغم نتائجها التي تدوم فترات أطول من الحلاقة، إلا أنها ليست طويلة الأمد. أما إذا كنت تريدين الحصول على بشرة خالية من الشعر الزائد، فالأفضل أن تختاري طريقة بالشمع في مراكز التجميل مع المحافظة على تقشير البشرة وترطيبها باستمرار.

اسمرار جذاب تدريجاً

امنحي بشرتك لوناً برونزياً جذاباً قبل التعرّض لأشعة الشمس باستعمالك مستحضرات الإسمرار الذاتي التي يمكنك استعمالها بسهولة في الليل والنهار على حد سواء لما تحويه تركيباتها من مكونات مرطبة ومحارِبة للشيخوخة. كما بات في استطاعتك اليوم الحصول على اسمرار جذاب تماماً كما لو أن أشعة الشمس لوحّت بشرتك من خلال التعرّض للرذاذ المسمّر. والآن، استمتعي بأجمل الأوقات على الشاطئ بكل ثقة، على ألاّ تنسي حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارّة باستعمالك مستحضرات الحماية المزودة بمؤشرات حماية لا تقل عن SPF 30.

- La Mer The Face And Body Gradual Tan
- DIOR Dior Bronze Self-Tanning Jelly Gradual Glow-Face and Self-Tanning Jelly Gradual Glow-Body
- La Prairie Cellular Swiss UV Protection Veil SPF 50
- Clinique Body Cream SPF40

العناية بالقدمين

إذا كنت تعانين من تشقق عقبيك وجفافهما وتراكم طبقات كثيرة من الجلد الميت عليهما، آن الأوان للاهتمام بقدميك للتخلّص من هذه المشكلات التي تمنعك من انتعال الصنادل الصيفية المفتوحة باستعمالك حجر الخفان أو مبرد البشرة اليدوي أو الآلي لإعادة النعومة إليهما. كما يمكنك زيارة صالون التجميل للاعتناء بقدميك ومعالجة كل مشكلاتهما وتغليفهما بالأقنعة المرطّبة وإزالة الجلد القاسي عنهما وغيرها من الشوائب التي تتعرض لها القدمان.

المزيد من الترطيب

يؤدي فقدان الرطوبة والهواء الجاف المنبعث من مكيفات الهواء في الطائرة، إضافة إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس والرطوبة العالية عند الوصول إلى وجهتك الاستجماميّة بإصابة البشرة بالجفاف الحادّ. لذا، يستحسن أن تباشري بترطيب بشرتك وقتاً طويلاً قبل الرحلة إذا كنت تريدين المحافظة على إشراقة بشرتك وتوهّجها. استعملي الكريم المرطّب على بشرة وجهك وعنقك مرّتين يومياً في الصباح والمساء بعد تنظيفها وتعزيز انتعاشها بالمستحضرات المنظّفة والمنقية الملبية لاحتياجاتها.

- Lancôme Rénergie Multi-Glow Rosy Skin Tone Reviving Cream
- Givenchy Hydra Sparkling Luminescence Moisturizing Jelly Cream
- Michael Kors Wonderlust Body Lotion
- Gucci Absolute Pour Femme Body Lotion

إشراق من الداخل إلى الخارج

تخلّي عن الماكياج القوي خلال عطلتك الصيفية واعتمدي صيحة الماكياج الطبيعي من طريق تعزيز تورّد بشرتك وإشراقها بشكل طبيعي. فمع التقدم في السنّ، تتضاءل مستويات الفيتامينات في الجسم، مما يُفقد البشرة نضارتها وحيويّتها. لذا، ننصحك بتناول المكمّلات الغذائيّة والفيتامينات للتعويض عن نقصها في الجسم وخصوصاً الفيتامين «سي» نظراً لأهميته في الحدّ من ظهور البقع الملونة، إضافة إلى تحفيز الخلايا للتجدّد وتحسين ألق البشرة ونضارتها وإشراقها.