لتتجنبي زيادة الوزن - احذري هذه الأطعمة ال3 صيفاً

كارين اليان ضاهر 19 July 2018

في فصل الصيف، من الطبيعي أن تزيد المغريات من الاطعمة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية، ما يتطلب المزيد من الحرص والإرادة لتجنب زيادة الوزن تدريجاً، من دون أن نتنبه إلى ذلك. كما أن ثمة اطعمة يمكن أن نتناولها أكثر صيفاً، فيما تعتبر مضرة بالصحة:

-الآيس كريم: يحتوي على الحليب كامل الدسم والسكر بمعدلات كبيرة. وقد نتلذذ بتناوله صيفاً، وقد نعتاد على ذلك يومياً، ما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل تصعب السيطرة عليه. أما السوربيه فيحتوي على الفاكهة، ويعتبر مفضلاً في هذه الحالة لتأمين الشعور بالانتعاش. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناوله بشكل يومي.

-اللحم المشوي بمعدل زائد على الفحم: يؤدي شي اللحم لوقت أطول على الفحم إلى جعله ساماً، لذلك من الأفضل تجنب هذه الطريقة في تحضير اللحم.

-المشروبات الغازية: يحلو لنا صيفاً تناول المشروبات الغازية الباردة لتأمين الشعور بالانتعاش. وما لا شك فيه أنها تؤمن هذا الشعور بالانتعاش الذي نبحث عنه، لكن في المقابل هي تحتوي على معدلات مرتفعة من السكر، ما يزيد خطر الإصابة بالسمنة والسكري وامراض القلب. حتى أن ذلك يؤدي إلى تسريع عملية شيخوخة الخلايا. عند الرغبة يمكن تناول الشاي المثلج الخالي من السكر.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0