لها تكشف أسرار الساحة الفنية: اتهامات إليسا، مرض ماغي بوغصن، غياب محمد عبده وأزمة كارول سماحة

بيروت - لها 28 يوليو 2018

شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث فنية، لعلّ أبرزها اتهامات النجمة اللبنانية إليسا بتقليد النجمة ماريا كاري ونسخ مطلع أغنيتها من مطلع أغنية يارا، مروراً بأزمة ماغي بو غصن الصحية وكارول سماحة الفنية ووصولاً إلى حفلات جديدة في السعودية... كلّ هذه الأحداث وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.

اتهامات إليسا بتقليد ماريا كاري ويارا

انتهت النجمة اللبنانية إليسا من تصوير أولى أغنيات ألبومها الجديد بعنوان «إلى كل اللي بيحبوني» على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرجة إنجي الجمّال في تعاونٍ جديد بينهما، وقد استمر التصوير لأيّام عدّة في العاصمة اللبنانية بيروت. ويبدو أنّ الكثيرين يُحاولون حرمان إليسا من فرحتها، بحيث خرج عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ونشروا صورةً للنجمة ماريا كاري، مؤكدين أنّ إليسا استنسخت فكرة الصورة وجلسة تصوير النجمة العالمية التي خضعت لها في نيسان/أبريل الماضي، متهمين إياها بالتقليد. وبعد ذلك، خرج عدد آخر من المغرّدين كاشفين أنّ أغنية إليسا، والتي تحمل عنوان الألبوم، لحنها أيضاً مستنسخ من أغنية النجمة يارا بعنوان «حساس»، ما جعل الهجوم أكثر حدّةً على إليسا التي لا تزال ملتزمةً الصمت.

«كفرناحوم» لنادين لبكي في قلعة بعلبك

قدّم المؤلف الموسيقي خالد مزنر أمسية موسيقية في رحاب «معبد باخوس» في قلعة بعلبك الأثرية دعماً لمهرجانات بعلبك، حيث إنّ أكثر من 20 موسيقياً أتوا من مختلف أنحاء العالم بقيادة الفرنسية ماري جان سيريرو، وعزفوا الموسيقى التصويرية للأفلام الثلاثة التي أخرجتها نادين لبكي من تأليف خالد مزنر. فجاء هذا الحفل ليقدّم في بيروت المشاهد الأولى لفيلم لبكي الجديد «كفرناحوم». وقد عُزِفَت 40 دقيقة من موسيقى الفيلم، رافقتها مشاهد منه وهي تمهيد لعرض الفيلم الشهر المقبل في الصالات اللبنانية، بعد نيله جائزة لجنة التحكيم في «مهرجان كان السينمائي الدولي» في أيار/مايو الماضي. وقد ذكرت المخرجة لبكي أن لبنان سيكون البلد الأول الذي سيُعرض فيه الفيلم تجارياً. من جهته، تحدّث مزنر عن نضوج سينما لبكي والتطوّر الحاصل مع هذا الفيلم بعد الفيلمين الماضيين «سكر بنات» و»وهلأ لوين». كما تحدث عن واقعية «كفرناحوم»، وكيف واكبه هذه المرة ليس فقط كمؤلف موسيقي وإنما كمنتج لهذا الفيلم ومشارك في كتابته.

حلّ أزمة كارول سماحة

رغم مرور حوالى العامين على إطلاق ألبومها الغنائي بعنوان «ذكرياتي»، إلّا أنّ النجمة اللبنانية كارول سماحة كانت تواجه مشكلات عدة في توزيعه في مصر، ما اضطرّها إلى سحب الألبوم من السوق. وأشارت سماحة إلى أنّ المشكلة تمّ حلّها بعد التعاقد مع شركة «صوت القاهرة»، والتي تولّت مهمة إعادة توزيع الألبوم في مصر، وأنتجته كارول على نفقتها الخاصة. وفي سياقٍ متصل، انتهت كارول أخيراً من تصوير فيديوكليب أغنية من الألبوم نفسه تحمل عنوان «صحابي» من كلمات نادر عبدالله وألحان تامر عاشور، كما أنها عملت مع المخرج داني داغر بعد 12 عاماً على انقطاع التعاون بينهما، وقد اختار منطقة ضهور الشوير، مسقط رأس كارول لتصوير أحداث العمل.

جراحة ماغي بو غصن

فاجأت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن جمهورها، بنشرها صورةً وهي تستلقي على السرير في المستشفى وإلى جانبها عدد من أصدقائها النجوم وفريق عملها، كاشفةً أنّها كان من المفترض أن تخضع لجراحة دقيقة جدّاً في الرأس، إلّا أنّ الطبيب وفي اللحظات الأخيرة، قرّر إلغاء العملية الجراحية. وقد أتى قرار الطبيب المعالج بإلغاء الجراحة، بعد إجراء سلسلة من التحاليل الطبية والمخبرية، أكدت أنها في وضع صحي جيد، لتخرج بعد ذلك ماغي عبر حسابها على «الإنستغرام» قائلةً: «فعلاً مصير الإنسان بيتغير بين دقيقة والتانية... بشكركن عمحبتكن وصلواتكن، الحمدالله على كل شي».

بغياب محمد عبده... هكذا التقى الساهر بالرويشد والمهندس

تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أحيا مجموعة من كبار نجوم الغناء في العالم العربي سهرتيْن من فعاليات سوق عكاظ في الطائف، نُقِلَتا على هواء شاشة MBC 1. ومع اعتذار فنان العرب عن إحياء سهرة الافتتاح حِداداً على وفاة شقيقه أحمد مطلع الأسبوع، قدّم الفنان عبدالله الرويشد وصلةً غنائية أمتعت متابعيه وحضور المهرجان، والذي غنّى مع الفنانين ماجد المهندس وكاظم الساهر أجمل أغانيهما، علماً أنها الحفلة الأولى للقيصر في المملكة العربية السعودية. وأكد القائمون على الحفل أنّ الهيئة العامة للثقافة برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ هي التي قررت خفض أسعار البطاقات إلى حدٍّ غير مسبوق في المملكة، ما أدى إلى إقبال جماهيري هائل ونفاد البطاقات في وقت قياسي.