لشباب دائم...هذه هي الأمصال التي عليك استخدامها في العشرينيات

مي غلاييني 28 يوليو 2018

مع بداية العشرينيات من عمرك، لا تهملي العناية ببشرتك وتكتفي بتنظيفها وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وإزالة الماكياج عنها فقط، بل سارعي الى استخدام الأمصال التي تأتي بجرعات مركّزة من المكونات النشطة على شكل جزيئات صغيرة تدخل إلى عمق البشرة وتعالج مشكلاتها بفعالية فتبعد عنها الترهّل وتخلصك من البقع الداكنة وفرط التصبّغ التي قد تتعرّض لها بشرتك لاحقاً، كلّ هذا من دون إثقال البشرة وسدّ مساماتها. ورغم أن الكثيرات يعتقدن بأن من المبكر استعمال الأمصال في العشرينيات من العمر، ينصح اختصاصيو البشرة باستخدامها في هذه المرحلة لمنح البشرة جرعة مركزة من المكونات المرطبة والمعالجة والمحاربة لآثار الشيخوخة المبكرة والتي تعجز المرطّبات العادية عن إيصالها. ومن حسنات الأمصال أيضاً، إمكانية استخدامها جنباً إلى جنب كريمات الوقاية من أشعة الشمس والمرطّبات الليلية، لأنها لا تتعارض مع مكوناتها.


هذا، وتتوافر في الأسواق أنواع عدة من الأمصال تتراوح فوائدها بين المحارِبة للأكسدة وتلك المعزِّزة لامتلاء البشرة والمرطبة، وكلّها تعمل تحت المرطب لمنح البشرة فوائد إضافية. لذا، فإن استعمال الأمصال في العشرينيات يساعد في الحفاظ على متانة البشرة ومرونتها ومقاومة أكبر لزحف عوامل الشيخوخة المبكرة مع بدء تباطؤ الدورة التجديدية الطبيعية لخلايا البشرة التي تبدأ في الثلاثينيات. ولأن البشرة في العشرينيات لا تحتاج إلى تركيبة قويّة من الأمصال، يُستحسن أن تختاري منها تلك التي تأتي بتركيبة لطيفة تعمل على تحسين بنية بشرتك وحمايتها بفاعلية مع هذا الدليل. 

الأمصال المحارِبة للتصبّغ والتبقّع

مهما كان سبب ظهور التصبّغات والتبقّعات على بشرتك، إلا أنها مشكلة نتمنّى جميعاً تفاديها. ورغم أن في الإمكان إخفاؤها بمستحضرات الأساس، إلا أن من الأفضل معالجتها ومنع ظهورها باستعمالك الأمصال المعززة للإشراق والمفتّحة للون البشرة التي تصحح لونها وتوحّده، وتعزز إشراق بشرتك أيضاً بمكوناتها الفعالة التي تعالج أضرار التصبّغ والتلوّن والتعرّض لأشعة الشمس، إضافة إلى البقع الداكنة.

- NARS Optimal Brightening Concentrate

- Guerlain Orchidée Impériale White The Age-Defyingand Brightening Serum

 أمصال المرأة المشغولة

سن العشرينيات هي مرحلة التغيير. فمع تزايد ضغوط حياتك المهنية ومتطلبات بناء الأسرة والسفر لاكتشاف العالم من حولك، قد لا يكون لديك الكثير من الوقت للعناية ببشرتك على النحو المطلوب، لذا يلزمك مستحضر يؤمّن لبشرتك كل ما تحتاج اليه من دون جهد كبير. اختاري لهذه الغاية الأمصال التي تأتي بتركيبة متعددة الفوائد والتي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين ومحاربة زحف عوامل الشيخوخة المبكرة وتحسين مرونة البشرة ومتانتها.

- Chanel Sublimage L'Essence Ultimate Revitalizing and Light-Activating Concentrate

-Dior One Essential Skin Boosting Super Serum

الأمصال المعزّزة للإشراق

عزّزي إشراق بشرتك الشاحبة إذا بدأت تلاحظين تلبّدها وبهوتها باستعمالك الأمصال المعزّزة للإشراق والتي تعمل على تجديد البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة والمتراكمة على سطحها، وتكشف بالتالي عن بشرة نظيفة وشابة. كما أن استعمال هذه الأمصال يومياً يخفف من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي قد تبدأ بالظهور ويمنح بشرتك إشراقاً منعشاً ويعمل في الوقت نفسه على معالجة كل الأضرار التي تعانيها.

- Dior Capture Youth Glow Booster Age-delay illuminating serum

- Dolce & Gabbana Aurealux Serum

أمصال البشرة الحساسة

إذا كنت تتمتعين ببشرة مشرقة ونضرة يوماً، وفي اليوم التالي تظهر عليها الشوائب والبثور، فإن بشرتك حتماً حساسة! تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصّة ومستحضرات ملائمة تماماً لا تزيد من حساسيتها أو تؤذيها بل تكون غنيّة بمكونات مهدّئة لطيفة وفي الوقت نفسه فعالة في معالجة كلّ مشكلاتها. اختاري الأمصال الخاصة بالبشرة الحساسة لهذه الغاية، فهي مزوّدة بتركيبة تعمل على تقوية بنيتها وتعزيز قدرتها على حماية نفسها ومعالجة مشكلاتها بنفسها.

- Lancôme Advanced Génifique Sensitive Dual Concentrate

- Eau Thermale Avène Hydrance Optimale Hydrating Serum

الأمصال المرطّبة

إذا كنت قد ولدت مع بشرة جافة وتعانين الأمرّين لتحسين بنيتها، وخصوصاً مع التغيرات الهورمونية التي تتعرضين لها بسبب التوتر والطمث، ننصحك باستعمال الأمصال المرطّبة التي تخلصك من الجفاف بتركيبتها المركّزة بمكونات فائقة الترطيب ومغذيات وفيتامينات تعمل على تعزيز ترطيب البشرة من الخارج وفي العمق أيضاً. استعملي هذه الأمصال مرّة يومياً أو مرّتين بحسب حاجة بشرتك إليها.

- Chanel Hydra Beauty Micro Sérum

- La Mer The Revitalizing Hydrating Serum

أمصال البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، قد تخافين من استعمال الأمصال رغم حاجتها الملحّة إليها. لا تقلقي، إذ تتوافر في الأسواق أمصال مطورة خصيصاً للعناية بالبشرة الدهنية لتأمين احتياجاتها من دون التأثير في نوعيتها أو زيادة إفرازاتها الدهنية بفضل مكوناتها الفعالة التي تصحح عيوبها وتعالجها وتحميها من ظهور البثور وتضع إفرازاتها الدهنية تحت السيطرة بكل فعالية. فلا تترددي باستعمالها.

Estee Lauder Clear Difference Advanced Blemish Serum

Clinique Acne Solutions Acne + Line Correcting Serum