4 خطوات لتتألقي على الشاطىء

ماغي باتيار عنيد 05 أغسطس 2018

تعشقين ارتياد الشاطئ ولا تستغنين عن الماكياج، وتبحثين عن الوسيلة الفضلى لتحقيق إطلالة جذابة بينما تتمتعين بأشعة الشمس ومياه البحر... إليك أربع خطوات تجعلك متألقة بينما تمضين نهارك على الشاطئ.

احمي بشرتك

قبل تطبيق أي ماكياج على وجهك، تذكّري أن عليك توفير الحماية لبشرتك باستعمال كريم الوقاية الغني بالمرشّحات الشمسية. لذا، غلّفي بشرتك بطبقة سميكة من كريم الوقاية قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة تقريبًا، وهو الوقت الكافي الذي يسمح لبشرتك بامتصاص الكريم كليًا من دون أن يترك أي أثر دهني يؤثر سلبًا في ماكياجك. وعندما تحتاجين خلال النهار الى إعادة تطبيق كريم الوقاية، استعيني بالنوع المتوافر على شكل كريم أو بودرة مضغوطة. يمكنك أيضًا، الاستعانة بالنوع المتوافر على شكل رذاذ مائي، لأن هذا النوع ينعش ملامح الوجه، يثبّت الماكياج، ويوفر الوقاية المثالية للبشرة، كما أن استعماله سهل وعملي.

من المستحضرات الأساسية، جرّبي:

Dior Bronze Beautifying Protective Milky Mist Sublime Glow SPF 30

SOSKIN Sun Cream Very High Protection SPF50+

Smashbox Photo Finish Primer Water

Clinique Sun Compact


تجنّبي التركيبات القشدية

في الطقس الحار، خصوصًا عندما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة، تجنّبي كليًا استعمال المستحضرات القشدية بأنواعها المختلفة لأنها معرّضة للسيلان، واختاري تلك الهلامية أو المتوافرة على شكل بودرة، والنوع الطويل الثبات، أي المضاد للتعرّق والماء. يمكنك أيضًا مزج القليل من كريم الأساس الطويل الثبات مع كريم الوقاية وتطبيق المزيج على بشرتك للحصول على تغطية خالية من الشوائب وتوفير الحماية للبشرة من تأثير أشعّة الشمس الضارّة. لا تنسي، لمسة البودرة الطلقة فوق الملامح المعرّضة للتزيّت كالجبين والأنف والذقن، فهي أساسية لضبط اللمعان المُحرج. وإذا كنت ترغبين في تغطية بثرة أو بقعة لونية مزعجة، وزّعي القليل من كريم الأساس المضغوط عليها باستعمال الفرشاة المخصّصة لتطبيق الكونسيلر أو عود قطني.

من المستحضرات الأساسية، جرّبي:

Givenchy Matissime Velvet Compact SPF 20 PA+++

Dior Diorskin Forever Extreme Control

Clarins Multi-Eclat Loose Powder no. 01


لمسة برونزية

استعمال الماكياج من شأنه تعزيز لون البشرة وإضفاء الحيوية عليها، لذا اختاري البودرة البرونزية بدرجات لونية طبيعية وتأكدي من أنها خالية من الحبيبات البرّاقة التي يفضّل استعمالها في السّهرات. فكل ما يلمع أو يبرق تحت أشعة الشمس يبدو مبتذلًا. وزّعي البودرة البرونزية بلمسات رشيقة حيث تقبّلك أشعة الشمس عند التعرّض لها، أي على الجبين والصدغين، الجفون، أعلى الخدّين، الأنف، والذقن، ولا تهملي أعلى الصدر. وللحصول على تألق طبيعي، ضعي لمسة من بودرة الخدود الوردية أو المرجانية عند تفّاحة الخدّين، لكن امزجيها جيّدًا لتتّحد مع البودرة البرونزية في شكل طبيعي وغير محدّد.

من المستحضرات الأساسية، جرّبي:

Guerlain Terracotta Light The Healthy Glow Vitamin-Radiance Powder no.04

Sisley Phyto Touche Sun Glow Powder

Benefit Hoola Matte Bronzer Bronzing Powder

Chanel Joues Contraste in Pink Explosion no.64


ثبات طويل

معظم المستحضرات المقاومة للماء تلتصق بالبشرة وتعطي انطباعًا كثيفًا، لذا اختاري منها النوع السائل بصيغة مائية خفيفة لا تُثقل المسامات، بل تبدو كبشرة ثانية لبشرتك بشفافية تامة. كذلك الأمر بالنسبة الى أحمر الشفاه والذي يفضّل أن يكون بصيغة سائلة ذات تأثير مخملي، أي مطفأ. جرّبي الألوان النابضة منه كالأحمر الكرزي، المرجاني، والبرتقالي، فهي مثالية مع السُحنة الملوّحة بأشعة الشمس. من ناحية ثانية، ننصحك باختيار الماسكارا المقاومة للماء التي تطوّل الرموش وليس التي تكثّفها، لأن النوع المكثّف يميل إلى التكتّل إذا كانت تركيبته طويلة الثبات.

من المستحضرات الأساسية، جرّبي:

Guerlain Lingerie de Peau Aqua Nude SPF 20

Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid in Vivant no.144

Giorgio Armani Beauty Lip Magnet Liquid Lipstick in Maharajah no.500

Dolce & Gabbana Beauty Passioneyes Waterproof Mascara in Nero no.1


تذكّري أن الماكياج الكثيف لا يلائم الشاطئ، بل إن الإطلالة الشفافة والماكياج النضر يجعلانك أكثر جاذبية وشباباً.