للأمهات... 5 وصايا بسيطة للعناية بالبشرة بعد الانجاب

18 أغسطس 2018

تهتم أغلب السيدات بجمالهن بشكل دائم، إلا أن البشرة تكون في بعض الحالات بحاجة لعناية أكبر لتسترد صحتها وجمالها، وذلك يكون بعد الانجاب وفترة استعادة شكل الجسم وصحة البشرة.
من البديهي أن العناية بالبشرة تبدأ منذ مرحلة الشباب، لان ذلك يكسبها قدرة أكبر على مقاومة آثار التقدم في العمر، ولا بدّ أن تلتزم المرأة بعد انجابها طفلها بطريقة الاهتمام نفسها التي تقوم بها للمحافظة على اشراقتها وجمالها.

اليك بعض النصائح الفعالة:

- ترطيب البشرة: يعتبر الترطيب من الاولويات الأساسية في العناية بالبشرة خلال فترة الانجاب. فالجلد يفقد رطوبته في هذه الفترة، ومن المفيد استخدام المرطب الطبيعي مثل دهن الوجه بالحليب أو العسل والموز أو استخدام قناع الأفوكادو وكلها تعيد للبشرة اشراقتها.

- تقشير البشرة: من المهم بعد فترة الراحة وخلال عطلة الأمومة أن تقومي بتقشير البشرة، فهو في غاية الأهمية لإزالة الخلايا الميتة، والسماح بالخلايا الجديدة بالظهور وستكون خلايا أكثر نضارة وإشراقاً.

- اهتمي بعينيك: من الطبيعي ان تسهر الأم في الفترة الأولى من انجابها طفلها، وذلك سيؤثر على شكل العيون ويتسبب في ظهور الهالات السوداء الكبيرة. ولذلك من المهم تجنب شرب الكثير من المنبهات، أو الجلوس كثيراً أمام شاشات التلفاز والهاتف، ومن المفيد الاكثار باستخدام كريمات مغذيّة للعيون أو وسائل طبيعية مثل الثلج وأكياس الشاي لازالة تلك الهالات ومنع تكاثرها.

- أشعة الشمس: يفضل كباقي أيام السنة عدم التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس التي تسبب ظهور البقع الداكنة، ومن المفيد استعمال واقي الشمس لحماية البشرة بشكل كامل.

- الرياضة: خلال الفترة الاولى من الانجاب، تساعد الرياضة الخفيفة، كالمشي او السباحة، ليس فقط في استعادة الرشاقة، إنما أيضاً لها تأثير كبير على استعادة البشرة لرونقها وحياتها، لذلك من المفيد ممارسة بعض التمارين خلال هذه الفترة.