تعلمي اختيار وتطبيق الماسكارا

ماغي باتيار عنيد 01 سبتمبر 2018

الرموش المصقولة بعناية تُشرق النظرة وهي مفتاح الجاذبية والألق، لكن عليك تعلّم كيفية اختيار الماسكارا الملائمة لرموشك، وتقنية تطبيقها الصحيحة.

اختيار الماسكارا الملائمة

الماسكارا هي الأداة الأساسية في الماكياج لأنها تشرق النظرة بلمسة واحدة، وتحيي ملامح الوجه مهما كانت متعبة. لكن، اختيار الماسكارا يجب أن يتم وفقاً لنوع الرموش وحاجتها لتحقيق النتيجة المرجوة. فإذا كنت تتمتعين برموش خفيفة وذابلة، اختاري الماسكارا التي ترفع الرموش وتعزز حجمها وتنعش النظرة، جرّبي:

Clarins Wonder Perfect Mascara

Chanel Dimensions Mascara de Chanel in Noir no.10

- إذا كانت رموشك كثيفة لكن قصيرة، اختاري النوع المطوّل للرموش، أي التي تكون فرشاتها رفيعة وطويلة، جرّبي:

Gucci Eye Infinite Length Mascara in Iconic Black

Guerlain La Petite Robe Noire Mascara

Givenchy Noir Interdit Mascara Lash Extension Effect Mascara

- أما إذا كانت رموشك خفيفة فاختاري الماسكارا المكثِّفة للرموش أو Volumizing Mascara، جرّبي:

Lancome Monsieur Big Mascara in Black no.01

Dior Diorshow Pump n’ Volume Mascara

Benefit BADGal BANG Volumizing Mascara

- لإضفاء الجاذبية على النظرة، اختاري دائماً الماسكارا الحالكة السواد فهي الأكثر جاذبية وأناقة. أما إذا كنت مرحة وجريئة، وتحبّين التجدّد فاختاري الماسكارا الملوّنة، لكن راعي استعمالها خلال النهار لأن الألوان لن تظهر جلية في المساء تحت الإنارة الخافتة. جرّبي:

Dior Diorshow Pump’N’Volume Mascara in Purple Pump

Urban Decay Double Team Mascara in Deepend

M.A.C In Extreme Dimension Lash

الممنوع في تقنية تطبيق الماسكارا

إياك استعمال نوعين من الماسكارا من ماركة مختلفة في آن واحد، لأن تركيبة كل منهما تختلف عن الأخرى، وقد تضم مكوّنات لا تنسجم مع بعضها البعض، ما يؤثر سلباً في نتيجة الماكياج المتوقعة من المستحضر، أو يثير حساسية العينين ويؤدي إلى جفاف الرموش وتساقطها. لهذا السبب، استعملي دائمًا ماسكارا من ماركة محدّدة، وإذا اضطررت لاستعمال واحدة تؤدي غاية مختلفة في آن واحد (أي واحدة لتطيل الأهداب وأخرى لتعزّز حجمها)، يمكنك القيام بذلك شرط أن تكون كلتا الماسكارا من الماركة نفسها.

محاذير عليك الالتزام بها عند استعمال الماسكارا

- لا تستخدمي كريماً للعناية بالعينين دهني التركيبة لأنه يجعل الماسكارا تسيل وتلطّخ الجفون.

- لا تستعملي الماسكارا المقاوِمة للماء يومياً، بل استعمليها فقط في المناسبات الخاصة أو السّهرات، ونظّفي رموشك جيّداً قبل النوم باستعمال مزيل الماكياج الزيتي المخصّص للماسكارا المقاوِمة للماء. جرّبي:

Dior Hydra Life Triple Impact Makeup Remover Cleanse, Soothe, Beautify

Guerlain Beaute des Yeux Lash-Protecting Biphase Pure Radiance Cleanser

Chanel L’Huile Cleansing Oil

- لا تشاركي أحداً في استعمال الماسكارا لأنها قد تنقل لك عدوى بكتيرية أنت في غنى عنها.

- لا تحتفظي بالماسكارا التي مضى عام على شرائها حتى لو لم تستخدميها إلا مرّة أو مرّتين، لأن البكتيريا تكون قد انتشرت فيها، وبدّلي الماسكارا التي تستخدمينها يوميًا كل شهرين كحد أقصى، أو إذا لاحظت مسبقًا أي تغيّر في رائحتها.

أفضل تقنية لتطبيق الماسكارا

قبل كل شيء، استعملي عاقص الرموش لثني الأهداب وصقلها في شكل جذّاب قبل تغليفها بطبقة وافرة من الماسكارا السوداء المعزّزة لحجم الرموش وطولها.

تذكّري دائمًا، أن من الأفضل إبراز الرموش العليا من خلال وضع طبقتين أو ثلاث فوق رموش كل عين على حدة، ووضع طبقتين إضافيتين منها بعد ثوانٍ قليلة، أي قبل أن تجف التركيبة نهائياً، والضغط على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا خلال آخر تمريرة لثنيها وتثبيتها في شكل متقن يعكس الجاذبية على العينين. أما الرموش السفلية فمن الأفضل تلوينها بلمسة خاطفة لأن إبرازها يُثقل النظرة.

تجنّبي تكتل الماسكارا على الرموش

لتجنّب تكتّل الماسكارا على الرموش، استعمليها عند أطراف الأهداب أولاً، ثم مرّري عصا الماسكارا في شكل متعرّج ZigZag من الجذور حتى الأطراف، ما يساعد على توزيع اللون بين الرموش ويمنع التصاقها ببعضها البعض. وإذا كانت التكتّلات كثيفة، نظّفي فرشاة الماسكارا من اللون بواسطة منديل ورقي، ومرّري طرفها فوق كل رمش على حدة لفكّ التكتّلات.

جدّدي الماسكارا خلال النهار

إذا كنت تفضّلين إنعاش لون الماسكارا خلال النهار، مرّري فرشاة نظيفة وجافة مخصّصة للرموش، ومشّطي أهدابك بها لتمليس الشعيرات وتحريرها من أي فائض لوني. بعدها، يصبح في إمكانك وضع طبقة أو طبقتين من الماسكارا من جديد. لكن، إياك استعمال مزيل الماكياج على العينين بهدف تعديل ظلال الجفون أو تجديد الماسكارا، لأن ذلك يؤدي إلى سيلان اللون وتلطّخ الماكياج.

الماسكارا كافية لتحقيق تأثيرات مختلفة في الماكياج

احصلي على تأثير مختلف في كل إطلالة لك باحتراف تقنيات مختلفة في تطبيق الماسكارا:

إذا كنت تريدين الحصول على نظرة يافعة ومغناج، وزّعي الماسكارا المطوّلة فوق الأهداب الوسطى فقط. وإذا أردت أن تكون نظرتك فاتنة، وزّعي الماسكارا في شكل مائل عند أطراف الرموش من الزاوية الخارجية للعين. أمّا إذا كانت عيناك جاحظتين، تجنّبي وضع الماسكارا عند الرموش السفلية، واختاري الظلال الداكنة لتغليف الجفن الأعلى للعين بهدف تصغير حجمها. ولإحياء النظرة الناعسة، أضيفي بعض الرموش المستعارة عند الزاوية الخارجية للعين لصقل النظرة وإحيائها.