يمكنكم الأن تناول الطعام بلا زيادة الوزن... اليكم لائحة بألذ المأكولات

30 أغسطس 2018



من المؤكد أنه لا غنى عن الطعام ولا غنى عن لذته، إلّا ان الوزن الزائد في بعض الأحيان والخوف من اكتساب كيلوغرامات إضافية، يمنعان من اشباع الشهية، لذا اليك مأكولات وأطعمة لا تزيد من الوزن بل تساعد على محاربة التعب والإرهاق، والمحافظة على جسم سليم ورشيق.

-الجزر: هو من أبرز مصادر فيتامين A، ويجب تناوله على شكل قطع صغيرة، لا بعصره كما هو شائع بشكل خاطئ، إذ أن عصره يزيل الألياف منه ويفقده الكثير من فوائده. 

-الفوشار : هو من ألذّ الوجبات الخفيفة التي تتمتع بسعرات حرارية منخفضة، لا سيما انه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما يؤدي الى الشعور بالشبع لمدة طويلة، طبعاً نتحدث عن الفوشار غير المضاف اليه الملونات والنكهات غير الطبيعية.

-الحلويات المنزلية : من الممكن تناول الحلويات المحضَّرة في المنزل مثل الرز بحليب، السحلب والمغلي، التي تعتبر من ألذِّ الحلويات الشرقية التي يشتهر بها العرب. ولهذه الحلويات فائدة كبرى لاحتوائها على الكالسيوم. فهي مصنوعة من الحليب وتقي من هشاشة العظام، وتقوي العظام والأسنان. وهي من الحلويات الصحية خصوصاً للأطفال. 

-سلطة الفواكه: هي وجبة غنية ومغذية لاحتوائها على مجموعة من أنواع الفواكه، التي تُحسِّن عملية الهضم والغنية بالألياف الغذائية التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار والزائد في الدم. ومن الفواكه التي يفضَّل تناولها: التفاح، الليمون، التوت، الكيوي، البرتقال، البوملي، الأفندي.

- الجوز واللوز النيء : تناول 10 حبات من اللوز أو الجوز يساعد في عدم الشعور بالجوع، الى جانب الفائدة العالية من الألياف والبروتينات.

-الشوكولاتة السوداء : هي غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والنحاس، وهي تساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على مستويات ضربات القلب سليمة. وتعمل على خفض مستويات الكوليستيرول السيئ في الجسم.

ويفضَّل تناول 2 إلى 3 وجبات خفيفة خلال اليوم للمحافظة على جسم سليم وصحي. وإذا كان الشخص خاضعاً لنظام غذائي عليه بتناول وجبة واحدة خفيفة أو وجبتين في اليوم.