تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث
إليكِ الخطوات الصحيحة لإذابة ثلج الفريزر

إليكِ الخطوات الصحيحة لإذابة ثلج الفريزر

إليكِ الخطوات الصحيحة لإذابة ثلج الفريزر

تعاني غالبية السيدات من مشكلة تراكم الثلج في الفريزر، وقد يكون السبب هو سرعة تجمّد بخار الماء بعد تعرّض الفريزر للفتح لأكثر من مرة، فتتكوّن مع الوقت طبقات كثيفة تغطي فُتحات التهوئة وتسبب تلف الثلاجة، لذلك من الضروري التخلص من الثلج المتراكم بشكل مستمر وبطريقة صحيحة.

في البداية، إذا كنتِ تريدين التخلص من الثلج بطريقة سهلة وسريعة، افصلي الكهرباء عن الثلاجة لمدة ساعتين وقد تصل إلى 24 ساعة بحسب قوة تماسك الثلج مع مراعاة فتح الباب أو وضع مروحة بالقرب من الفريزر حتى يذوب الثلج بسهولة.

كذلك احرصي على وضع دلو أو مناشف على الرف السفلي من الفريزر لامتصاص الماء. ومن المهم أيضاً أن تُخرجي منها كل المواد الغذائية، ووضعها داخل ثلاجة أخرى لضمان الحفاظ على جودتها.

وبعد التأكد من أن الجليد ذاب نهائياً، امسحي الرفوف والجدران الداخلية وباب الفريزر بقطعة من القماش مع محلول مؤلف من ملعقة كبيرة من صودا الخبز أو ملعقتين من الخل الأبيض مضاف إليها أربعة أكواب من الماء، لإزالة أي بقايا من الماء أو فُتات الثلج.

وبعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، عليكِ اختبار الفريزر من طريق إعادة توصيله بالكهرباء، وانتظري ربع ساعة وتأكدي من برودتها ثم أعيدي المواد الغذائية إليها مرة أخرى.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  | حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075