علاج البشره الجافه ... اختاري القناع المفضّل لديك

ماغي باتيار عنيد 31 أغسطس 2018

يمكنك تحضير علاج البشره الجافه بنفسك مرّتين في الأسبوع، إذ يفضّل استعمال الأقنعة الطبيعية فور تحضيرها، للتمتّع بفوائد المكوّنات الطبيعية وتحقيق أفضل النتائج المرجوة منها.


علاج البشره الجافه بالخميرة والحليب

امزجي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ما يكفي من الحليب الطازج لتذويبها، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وما يوازيها من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن. اخلطي المزيج جيّداً حتى يتماسك. نظّفي بشرتك بالمستحضرات الملائمة لتركيبتها، ثمّ وزّعي القناع على وجهك وعنقك، واتركيه يعمل لمدّة خمسة عشرة دقيقة. بعدها، فوّحي وجهك بالماء الفاتر.


علاج البشره الجافه بالأفوكادو والعسل والبيض

جربي أيضاً قناع الأفوكادو مع العسل: ضعي في الخلاط الكهربائي حبة أفوكادو مع قشرها، وملعقة صغيرة من العسل، ونقطتين من زيت الزيتون، و4 ملاعق من عصير الخيار، وزلال بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من اللبن. اخفقي المكوّنات جيّدأً بالخلاط الكهربائي، وأضيفي عصرة من الليمون الحامض إلى المزيج. ضعي القناع على وجهك مدّة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


نصيحة:
من الضروري تحضير البشرة لاستقبال القناع، وذلك باستعمال المستحضر المقشر مرّة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة. البشرة الجافة لا تحتاج إلى التقشير إلا مرّة واحدة في الأسبوع، وإذا كانت حسّاسة مرّة واحدة كل أسبوعين، وذلك باستعمال مقشّر ذي حبيبات صغيرة وناعمة: وزّعي المستحضر المقشّر على وجهك وعنقك بعيدًا من محيط عينيك، ودلّكي بشرتك معتمدة حركات دائرية انطلاقًا من وسط الذقن صعودًا نحو الصدغين، فالجبين. ثمّ، أسفل الذقن نزولًا نحو العنق. بعدها، فوّحي المستحضر المقشّر بالماء البارد لصقل البشرة قبل تطبيق القناع.