ممثل فرنسي يواجه نفس قضية سعد لمجرد: اغتصاب واعتداء... والحكم هذا الشهر!

01 سبتمبر 2018

يواجه الممثل الفرنسي القدير جيرارد دوبارديو تهمة الاغتصاب والانتهاك الجنسي بحق فتاة تبلغ من العمر 22 عاماً، كانت قد تقدّمت ببلاغٍ ضده إلى أحد أقسام الشرطة في إحدى ضواحي مدينة باريس.

وأشارت مصادر صحافية مطلعة، أنّ الفتاة تقدّمت بالبلاغ بعد أن تعرّضت لواقعة اغتصاب في منزل يملكه جيرار ديبارديو في باريس هذا الشهر، وقرّرت ألّا تسكت عن الموضوع ومواجهته في القضاء لتستعيد حقّها.

ولم يُفصح حتى الآن عن إسم الشابة، ولكن كلّ ما عُرِفَ هو أنّها أبلغت الشرطة في لامبيسك، جنوبيّ فرنسا، بالواقعة، وأحيل الملف إلى النيابة العامة في العاصمة الفرنسية، لبدء البت بالقضية هذا الشهر.

محامي ديبارديو، هيرفيه تيميم، أشار في تصريحات متفرّقة أنّ موكله بريء من التهمتين، وهو مقتنع تماماً بهذه البراءة، وسيظهر ذلك بعد الانتهاء من التحقيقات ورفع الأدلّة اللازمة. وفي حديث مع إذاعة France Info، أشار إلى أنّ اجتماعاً جرى مع الممثل الشهير وتحدّثا عن الأزمة.

يُشار إلى أنّ النجم المغربي سعد لمجرد يواجه نفس القضية منذ العام الماضي تقريباً في فرنسا، بعد إبلاغ فتاة قسم الشرطة أنّه اعتدى عليها جنسياً، وهو اليوم تحت الإقامة الجبرية في فرنسا.