بالصور- تتويج أمجاد العمري... سعودية محجبة بطلة لأول بطولة كارتينغ نسائية وهذه رسالتها إلى السعوديات

01 سبتمبر 2018

إستطاعت السعودية أمجاد العمري أن تحرز لقب أول بطلة سباق كارتينغ للنساء في المملكة العربية السعودية، وحصلت على 5 آلاف ريال سعودي كمكافأة، فيما تلتها إيناس حمزة ولمياء الحسين، وذلك بعد أن خضن الجولة النهائية على حلبة "إن تن سو" في جدّة تحت رعاية الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.


حشد جماهيري غفير حضر الفعاليات، التي بدأت بتصفية 20 متسابقة في 30 تموز/ يوليو الماضي، فيما توج الفائزات، بطل المملكة العربية السعودية لمسابقات الرالي عبدالله باخشب، وعضو الاتحاد للسيارات النسائية المهندسة أسيل الحمد.


وفي تعليقٍ له على هذا السباق، وهو الأول من نوعه في المملكة، قال عبدالله باخشب، حسب صحيفة عكاظ السعودية، إن دعمه مشاركة المرأة في الرياضة يأتي بهدف تشجيعها، وهناك سعي لتقديم بطولة ثانية لفتح المجال أمام الطاقات الشبابية، في حين أكّدت أسيل أحمد على أنّ هذا السباق خير دليل على تمكين المرأة في مختلف المجالات.


أمّا أمجاد العمري، والتي تعرّف عن نفسها بأنّها طالبة هندسة ميكانيكية، ومتعتها صناعة السيارات وشغفها قيادتها، شكرت كلّ من ساندها ووقف إلى جانبها قائلةً: "من أمتع المنافسات اللي مررت فيها، وقابلت فيها اجمل ناس، أحب أن أهدي هذا الفوز لكل شخص وقف معي وساعدني حتى لو بكلمة تشجيع".

A post shared by IN10SO (@in10so) on


وفي رسالةٍ إلى السعوديات، قالت أمجاد: "سعيدة جداً بمشاركتي بأول بطولة نسائية للكارتنغ، و الذي أسعدني اكثر روح التحدي و المنافسه الشريفه عند البنات و التي جعلت هذا السباق ممتعاً و يحمس اكثر. أنا متفائلة بجيل قوي جديد من البنات السعوديات اللواتي سينافسن في كل الرياضات على مستوى العالم".