5 أسرار بسيطة لخسارة الوزن من دون حرمان أو رياضة

18 سبتمبر 2018


فيما يسعى الجميع للمحافظة على جسم رشيق من خلال الحميات الغذائية والتمارين الرياضية لمنع اكتساب الوزن الزائد، كشفت دراسة جديدة مجموعة من الخطوات التي تحقق هدف الرشاقة دون أي معاناة.

ونشر موقع santé الفرنسي مجموعة من النصائح التي أجمع عليها مجموعة من اخصائي التغذية، والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد من دون رياضة أو حمية صعبة وحرمان.

- إزالة السموم: أجمع الاطباء على ضرورة إزالة السموم من الجسم لتنشيط الإمعاء الكسولة كل صباح، وذلك من خلال شرب كوب أو كوبين من الماء البارد مع عصير ليمونة واحدة، أو شرب كوب من الماء الفاتر مع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح، لإزالة السموم من الجسم.

- الأطعمة المدرّة للبول: من المهم تناول الخضار المدرّة للبول، مثل الهليون والكرفس والبصل والخيار، لأنها تساعد على إزالة احتقان الماء من الجسم وتساعد في تذويب الدهون.

- النوم: يؤكد الأطباء على أهمية النوم لساعات جيدة خلال الليل، فكلما تضاءل عدد ساعات النوم، ازداد الاحساس بالجوع وازداد إنتاج الخلايا الدهنية التي تتكدس مع الوقت في الجسم.

- الماغنسيوم: من المهم تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، مثل الخبز الكامل القمح، والسبانخ، واللوز والعدس والموز والشوكولا السوداء. لا سيما وأن النقص في الماغنسيوم يزيد الشهية ويضاعف الجوع للتخلص من التعب الذي يتسببه.

- الكالسيوم: لحماية المعدة من الانتفاخ، يوصي الأطباء بزيادة استهلاك المنتوجات الغنية بالكالسيوم لأن أحماضه الأمينية تسرّع إزالة الدهون من الأمعاء.