كاميرون دياز: شباب دائم رغم بلوغها السادسة والأربعين

جولي صليبا 22 سبتمبر 2018

أتمّت الجميلة كاميرون دياز أعوامها الستة والأربعين، وما زالت تحافظ على مظهر شاب وجميل رغم التقدّم في العمر. فهل يُعزى هذا الشباب الدائم إلى الجينات الوراثية أم إلى روتين العناية المثالي؟ وكيف تفلح كاميرون في إخفاء علامات الشيخوخة من خلال الماكياج؟

ولدت كاميرون ميشيل دياز في 30 آب/أغسطس عام 1972، ودخلت مجال عرض الأزياء قبل الانتقال إلى عالم التمثيل في هوليوود وتحقيق الشهرة.

فيلم “القناع” أو The Mask كان نقطة تحوّل جذرية في حياة دياز، بحيث أطلقها إلى العالمية. ويومذاك، قال عنها الناقد الأميركي روجر إيبرت إنها اكتشاف مذهل، واصفاً إياها بصاحبة الجمال الفاتن والابتسامة الساحرة وامتدح حسّ الكوميديا لديها. يُذكر أن فيلم “The Mask” حقق في شباك التذاكر 100 مليون دولار، وهو رقم كبير جداً بالنسبة إلى سنة عرضه عام 1994.

اقترن اسم كاميرون بأسماء الممثلات الأكثر جاذبيةً في هوليوود، وهي من دون شك واحدة من أجمل النساء في السينما الأميركية.

باتت كاميرون اليوم في السادسة والأربعين، ولا تزال تحافظ على جمالها وشبابها. السر يكمن في أسلوب العيش الصحي، والعناية المنتظمة بالبشرة، واختيار الألوان الصحيحة في الماكياج.

بشرة نقية

لم تمتلك النجمة الهوليوودية بشرة نقية ومثالية على الدوام، إذ عانت في الماضي من مشكلات واضحة في وجهها، تجلّت خصوصاً في البثور والتصبّغات الجلدية والاحمرار نظراً لنوع بشرتها الحساسة. إلا أن كاميرون نجحت في التغلب على تلك المشكلات الجلدية من خلال علاجات جذرية جعلت بشرتها اليوم مثالية وحيوية ومشرقة.

بالفعل، خضعت كاميرون لجلسات Microdermabrasion، وهو علاج يعتمد على الميكرو كريستال في إزالة الطبقة السطحيّة من الجلد الجاف والميت. كما خضعت لجلسات تقشير بواسطة حمض اللاكتيك للتخلص من آثار الحبوب والحفر في وجهها، إضافة إلى استعمالها خليط الحليب المجفف مع ماء الورد لتقشير بشرتها. ومع تضافر كل هذه الطرق، باتت بشرة كاميرون خالية من الشوائب.

إضافة إلى ذلك، تحرص دياز على ممارسة التمارين الرياضية بهدف تنشيط الدورة الدموية وطرد السموم من جسمها، مما يحسن من نوعية بشرتها وينشّط الكولاجين فيها. كما تلتزم بالنصيحة القائلة بضرورة الإكثار من شرب الماء لترطيب البشرة في العمق.

وبالنسبة إلى النظام الغذائي، تتناول دياز الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، وتمتنع تماماً عن تناول المأكولات السريعة التحضير الغنيّة بالدهون، إضافة الى استعمالها كريمَ ترطيبٍ يومياً، ما ساعدها على التخلّص من مشاكل بشرتها ومحاربة تجاعيد الزمن.

ماكياج ناعم

لا تحبذ كاميرون دياز استخدام الماكياج الصارخ أو المفرط، لا سيما أنها عانت كثيراً من مشكلات البشرة. وتميل عموماً الى الألوان الفاتحة الطبيعية، مع التركيز على إبراز جمال عينيها الزرقاوين باستعمال قلم كحل رمادي داكن، وتغلّف أهدابها بطبقة رقيقة من الماسكارا من دون اللجوء أبداً إلى الرموش المستعارة.

ولعلّ أكثر ما يلفتنا في ماكياج دياز هو اللون الأحمر الساطع على شفتيها، بحيث يتناقض هذا اللون الجريء مع الماكياج الناعم والحيادي جداً في باقي قسمات وجهها.