أفضل الحميات الغذائية للتخلص من 5 كيلوغرامات في شهر واحد

كارين إليان ضاهر 21 سبتمبر 2018

تكثر الحميات الغذائية السريعة التي تدعي المساهمة في التخلص من كيلوغرامات كثيرة في فترة قصيرة. لكن هذه الحميات الغذائية ليست كلها صحية، كما أنه غالباً ما يتم اكتساب الكيلوغرامات التي تم التخلص منها مجدداً خلال فترة قصيرة.

من هنا أهمية الإشارة إلى الحميات الغذائية التي تسمح بالتخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية تضمن الحفاظ على الوزن الصحي للمدى البعيد.

إليك أسس إحدى أفضل الحميات الغذائية للتخلص من 5 كيلوغرامات في شهر واحد:

-احسبي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها: بهدف التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، احصلي على 500 إلى 700 وحدة حرارية أقل في اليوم. بهذه الطريقة، ومع ممارسة الرياضة بانتظام، تقومين بخطوة مضمونة لخفض وزنك. هذا شرط ألا تتناولي أقل من 1200 وحدة حرارية في اليوم.

-تناولي البروتينات من اللحم الاحمر في كل وجبة: تعتبر من الأطعمة الاساسية، خصوصاً انها تؤمن الإحساس بالشبع لوقت أطول وتنشط علمية الايض. تناولي الحليب القليل الدسم ومشتقاته والبيض واللحم الاحمر وثمار البحر..

-تناولي الخضر والفاكهة: تحتوي الخضر والفاكهة على القليل من الوحدات الحرارية، إلا أنها غنية بالألياف والمكونات الغذائية الأساسية. احرصي على أن يتكون طبقك في نصفه من الخضر.

-تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من النشويات المصنعة التي تتكدس في الجسم

-اضبطي شهيتك بالماء: يمكن الحد من الشهية بالإكثار من شرب الماء في مختلف الأوقات وإلا ففي حال نقص السوائل في الجسم فغالباً ما يزيد الشعور بالجوع.