بالصور والفيديو - ميغان ماركل تدعم المسلمين بالطبخ وتكسر البروتوكول الملكي مع والدتها

تاتيانا قسطنطين «لها» - (بيروت) 21 سبتمبر 2018

شاركت والدة ميغان ماركل ابنتها امس (الخميس) في أول مشروع إنساني خاص بها في حياتها الملكية الجديدة، بإطلاق كتاب طهي خيري لدعم عائلات ضحايا حريق برج غرينفيل.

وتعمل دوقة ساسيكس هناك مع متطوعات في مجال الطهي منذ كانون الثاني (يناير)، إذ شكلت مجموعة من النساء مبادرة "مطبخ الحي" في مركز "المنار للتراث الثقافي الإسلامي" في العاصمة البريطانية، وذلك لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهم وجيرانهم.

وأرادت من هذا الكتاب أن يكون دعما مالياً من خلال المبيعات لاستمرار هذا العمل.

وكتبت ميغان مقدمة كتاب وصفات الطعام، الذي ألفه الطهاة في المبادرة الخيرية المحلية Hub Community Kitchen ، ومقرها بالقرب من برج غرينفيل المنكوب غربي لندن.

وقالت إنها تشعر بأنها "مرتبطة" بالمشروع كمكان للنساء يتبادلن فيه "الضحك والحزن والبكاء ووصفات الطهي".

وحمل الكتاب عنوان "معا: كتاب طهي الحي"، ويضم 50 وصفة تقدمها نساء تأثرت حياتهن بحادث حريق برج غرينفيل في عام 2017 الماضي، والذي قتل فيه العشرات.

ويتميز الكتاب بوجود وصفات أطعمة عائلية من أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق البحر المتوسط.

وفوجىء الحضور بوالدة ميغان تدخل وتحييهم قائلة: "مرحبًا، أنا أم ميغ"، ودعوة ميغان والدتها إلى الحدث هي خطوة لم تحدث من قبل في العائلة الملكية، إذ لم يسمع من قبل أن أفراد الأسرة حضروا مشروعات أو احتفالات ملكية رسمية، وكان هذا أول ظهور لهم في الأماكن العامة منذ الزفاف الملكي الذى أقيم في ايار (مايو).



إطلالة ميغان

واختارت ميغان إطلالة في غاية الرقي وكلاسيكية، إذ تألقت بتنورة متوسطة الطول تميّزها الثنيات الناعمة ونسقتها مع كنزة صوفية سوداء ياقتها عالية.

وأكملت إطلالتها بمعطف طويل باللون الأزرق من علامة Smythe.

وأما من الناحية الجمالية، فاعتمدت الدوقة تسريحة شعر طبيعية، فأبقت على شعرها المموج منسدلاً على كتفيها، واختارت مكياجاً ناعماً.