ما فوائد الفراولة للوجه؟

ماغي باتيار عنيد 24 سبتمبر 2018

تفضلين استعمال مكوّنات طبيعية لكن تخافين من تأثيراتها الجانبية لذا تفضلين التعرّف على فوائدها مسبقًا ؟ اكتشفي ما فوائد الفراولة للوجه، وكيف تحضّرين قناعًا مفيدًا منها.


ما فوائد الفراولة للوجه ؟

فوائد الفراولة أو الفريز Strawberries كثيرة، أبرزها:أنها تحتوي على مكوّنات مضادة للإلتهابات، تضفي على البشرة النضارة والحيوية، غنيّة بالفيتامين C، مغذيّة، تحارب علامات الشيخوخة، تتمتّع بقدرة مبيّضة وتخفّف من التصبغّات الجلدية، كما تعزّز لون البرونزاج، أي السُمرة التي نكتسبها عند التعرّض للشمس.
بعد أن اكتشفتِ ما فوائد الفراولة للوجه، جرّبيها كقناع على وجهك مرّة أو مرّتين في الأسبوع. أما إذا كانت بشرتك حسّاسة فننصحك بتجنّب استعمال الفراولة لأنها تثير الجلد الحسّاس.


كيفية تحضير قناع الفراولة:

  • ضعي قطعة من العجين (مقدار ملعقة كبيرة) في الخلّاط الكهربائي، وأضيفي إليها مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الفراولة، ملعقة كبيرة من العسل وما يوازيها من قشدة الحليب Fresh Cream، ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي، ملعقة كبيرة من الطحين (الدقيق)، حبتين كبيرتين من الفراولة المقطّعة، ملعقة كبيرة من بودرة الحليب، وحبة من الكيوي الطازجة والمعروفة بخصائصها المضادة للتجاعيد. امزجي الكل جيّدًا في الخلاط الكهربائي للحصول على قناع متماسك يسهل توزيعه.
  • نظّفي بشرتك بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها، أنعشيها بسائل التونيك، ثمّ مدّي القناع بتساوٍ فوق وجهك متجنّبة محيط عينيك.
  • اتركي القناع يعمل لمدّة 10 دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء البارد، وجفّفيه بطريقة التربيت.


نصيحة:
هذا القناع مثالي للبشرة المختلطة والدهنية خصوصًا التي تفتقد للألق.