على خطى ديانا... ميغان ماركل تدعم مشروعاً خيرياً في مركز إسلامي

جولي صليبا 07 أكتوبر 2018
قدمت دوقة ساسكس ميغان ماركل، دعمها لكتاب طهو جديد يهدف إلى المساعدة في تمويل مشروع طهو في أعقاب كارثة حريق برج غرينفيل، التي وقعت في لندن وأودت بحياة 71 شخصاً.

وتأسس مشروع “مجتمع الحب” الصيف الماضي، على يد مجموعة نساء يبحثن عن مكان لإعداد وجبات طازجة لأسرهن وأصدقائهن بعد الحريق، الذي أتى على مبنى الإسكان الاجتماعي المكون من 24 طابقاً في غرب لندن.

ويُفترض أن يُستخدم الكتاب الجديدTogether: Our Community Cookbook في توسيع نطاق المشروع، علماً أن الكتاب يضمّ 50 وصفة أعدّتها مجموعة من النساء اللواتي يستخدمن المطبخ المشترك لمركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي.

زارت ماركل هذا المطبخ للمرة الأولى في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وقامت بعدها بزيارات خاصة كثيرة بعيداً عن عيون الصحافة والإعلام. وفي مقدمة الكتاب، كتبت ميغان: “شعرت فوراً أنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي. إنه مكان تستطيع فيه النساء الضحك والحزن والبكاء والطهو في آن واحد”.

وأضافت ماركل: “بفضل تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد، نلاحظ أن هناك مساحة للشعور بالحياة الطبيعية في أبسط صورها، بالحاجة العالمية الى التواصل والتراحم والودّ من خلال الطعام في السراء والضراء... وهو شعور نتفهمه جميعاً”.

يُذكر أن ماركل تسير على خطى الأميرة الراحلة ديانا في دعم المشاريع الخيرية، وتعتبر مساندتها لهذا المشروع أول نشاط فردي لها بعد زواجها من الأمير هاري وانضمامها إلى العائلة الملكية.