تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

فساتين زفاف للمحجبات تتفوق على التصاميم الأخرى

فساتين زفاف للمحجبات تتفوق على التصاميم الأخرى

اختيار فستان الزفاف من أكثر الأمور التي تشغل بال العروس. وتزداد الأمور تعقيدا بالنسبة إلى العروس المحجبة الباحثة عن تصميم فستان يستجيب لمعايير عدة، أهمها أن لا يكون القماش شفافا، وأن تكون الأكمام طويلة وقصة الرقبة صغيرة حتى تضيف إليها غطاء الرأس المناسب.

واليوم، باتت دور الأزياء المختلفة توفر فساتين زفاف للمحجبات بتصاميم وقصات متنوعة وبخامات وأقمشة مختلفة، ترضي كل الأذواق، بعدما كان من الصعب العثور على فساتين زفاف جاهزة تناسب المحجبات.

وتكفي كتابة جملة "فساتين زفاف للمحجبات" على محرك البحث "غوغل" حتى تجد مختلف أنواع الفساتين التي يمكن أن ترتديها المحجبة وغير المحجبة، كما أن بحثا بسيطا على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد في الحصول على صور لمجموعة من المشاهير العرب والأجانب الذين اختاروا فساتين زفافهم بتصاميم أنيقة ومحتشمة وتتوافق مع آخر خطوط الموضة، ويمكن للعروس المحجبة أن تعتمد ما يناسبها من هذه التصاميم مع إضافة بعض التغييرات الطفيفة إن أرادت ذلك.

ونشرت مدونة الموضة كيارا فيراني صورة لها على "انستغرام"، وهي ترتدي فستان زفاف من تصميم ديور (dior)، يتناسب مع شروط أي فتاة محجبة، ولا تنقصه سوى لفة الحجاب المناسبة والطرحة. الفستان طويل ويحتوي على طبقات كثيرة، وهو مصمم من قماش منقوش يمكن وضع تعزيزه من الأسفل بقماش التل الأنيق ليخفي تفاصيل الجسم، وارتدت كيارا الفستان مع حزام رقيق أضاف على الإطلالة لمسة كلاسيكية، مع إمكانية خلع الحزام إذا أرادت العروس ذلك.

أما ميراندا كيرا، وهي واحدة من أشهرعارضات فيكتوريا سيكريت، والتي تزوجت من رجل الأعمال ومؤسس تطبيق "سناب شات" إيفان شبيغل، فقد ارتدت فستان زفاف يمكن أن ترتديه كل عروس محجبة تبحث عن إطلالة أنيقة يوم زفافها. ويظهر الفستان من خلال الصور التي نشرتها العارضة على صفحتها في موقع "انستغرام" منفوشاً وبأكمام طويلة ومزيّنا بالزهور. كما اختارت العروس أن تزين رأسها بطوق كبير من الزهور يتناسب مع تصميم الفستان، ووضعت طرحة زفاف طويلة من التل البسيط لتغطي معظم الشعر.

ولقي فستان ميراندا اعجابا كبيرا من النشطاء، ولعل "وجد بوعبد الله" كانت إحداهن، إذ كتبت تغريدة على "تويتر" تقول فيها "قبل فترة قرأت حوارًا مع عارضة Victoria’s secret ميراندا كير، كانت تتحدث عن سبب اختيارها فستان زفاف يغطي كامل جسدها من الياقة إلى أخمص القدمين ويغطي كامل الذراعين، وهي التي اعتادت في عملها على الظهور بملابس أكثر انفتاحا. أحببت فكرة الحشمة التي تحدثت عنها واحترمتها كثيرًا".

كما تعددت المنشورات التي تروّج لبيع فساتين زفاف للمحجبات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونجد منها مثلا تغريدة كتبتها سارة تقول فيها "عندي فستان أبيض زفاف مقفل للمحجبات بكل مشتملاته (بدي تول/ طرحة دورين/ تاج) اللي (التي) تريده تتواصل معي على الخاص". أو ما كتبته ليلى في تغريدة تقول فيها "لمحبات الأناقه فستان زفاف محتشم وجذاب قماش دانتيل" وأرفقت منشورها بصورة للفستان.


نقلاً عن "شبكة الحياة الإجتماعية" بقلم كريمة هادف


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075