بالصورة – بعد إقامتها لمدة طويلة في المستشفى... رسالة مؤثرة من شذى سبت

07 أكتوبر 2018

نشرت الفنانة البحرينية شذا سبت، عبر حسابها على "إنستغرام"، صورة مركبة من المستشفى، حيث ترقد بسبب معاناتها من حالة صحية لم تتضح أسبابها بعد.

وأرفقت الصورة برسالة تفاؤل إلى متابعيها. وجاء فيها: "قد لا يكون كل يوم في حياتنا جيدا، لكن لا بد من وجود شيء جيد في كل يوم. و‏لا يوجد شخص خال من الهموم. لكن يوجد من يتذكر أنها "مجرد دنيا" فيبتسم. فالحياة مستمرة".

وأضافت: "سواء ضحكت أم بكيت، لا تحمل نفسك هموماً لن تستفيد منها. قيل: القلق لا يمنع ألم الغد لكنه يسرق متعة اليوم".  

وتابعت: "تفاءل عندما تصعب عليك الأمور، فإن الله تعالى أقسم مرتين: فإنّ مع العُسر يُسرا، إنّ مع العُسر يُسرا. الحزن يوهن القوى ويضعف الهمم، لذا تكرر النهي عنه في القرآن، ‏﴿ لا يحزنُكَ ﴾، ‏﴿ لا تحزن ْ﴾، ‏﴿ لا تحزنوا ﴾".

وعلقت أيضاً: "مهما يحدث لنا فإنه مجرد قضاء وقدر ودنيا فانية. فما عذر إحباطك؟ وإن ضاقت في عينيك الدنيا... تستريح في الطائرة وأنت لا تعلم من يقودها. أفلا تستريح في حياتك وأنت تعلم أن الله يدبر كل صغيرة وكبيرة فيها!؟".

وختمت: "لا تعجل بحوائجك قبل وقتها فيتألم قلبك ويضيق صدرك ويغشاك القنوط. فبعض الدعوات الجميلة لا تستجاب في لحظتها، ولكن الله لا ينساها فيعطيك إياها في الوقت الأجمل و الأحسن و الأنسب. حينها ستعرف أن الله لم ينساك...".

ويشار إلى أن شقيقة شذا، الفنانة أبرار سبت، كشفت في وقت سبق مرض شقيقتها. وقالت في مقطع فيديو نشرته عبر خاصية "ستوري" على "إنستغرام": "كيفكم، إن شاء الله تكونوا بخير. مشكورين على دعواتكم لأختي شذى، والله يشفي مرضانا ومرضاكم. كترت التعليقات والأسئلة عن حالة شذى، يارب بفضل دعواتكم تبقى أحسن".

وأضافت: "المسكينة فيها أكتر من شيء. المشكلة الأساسية إنه أختي شذى عندها حساسية من أغلب أنواع الأدوية اللي بتعالج حالتها. وده اللي طول مدة العلاج. ده غير أنها لا قادرة تشرب ولا تاكل عايشة على المحاليل. بس هي الحمدلله بتتحسن".