صاحبة أجمل شعر تجيب : لا المكملات ولا الماسكات.. هذا ما يحتاج إليه شعرك

كريمة هادف 13 أكتوبر 2018

"ناس كثير بتسألني ماهو الحل لعلاج تساقط الشعر؟" تعليق كتبته صاحبة صفحة FitnessBoo على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، والسبب في توجيه السيدات لهذا السؤال لها، هو صورها الشخصية التي نشرتها عل صفحتها والتي يظهر فيها شعرها كثيفا ولامعا، مقارنة بصور سابقة كان فيها خفيفا وباهتا.


"ناس كثير بتسألني ماهو الحل لعلاج تساقط الشعر؟" تعليق كتبته صاحبة صفحة FitnessBoo على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، والسبب في توجيه السيدات لهذا السؤال لها، هو صورها الشخصية التي نشرتها عل صفحتها والتي يظهر فيها شعرها كثيفا ولامعا، مقارنة بصور سابقة كان فيها خفيفا وباهتا.

وعن التساؤلات الكثيرة التي تصب في قالب واحد وهو محاولة معرفة سر هذه السيدة وكيف أن شعرها تحول من حال إلى حال، تجيب الناشطة على المستفسرات ببساطة، وكتبت تعليقا على صفحتها على "الفايسبوك" تشرح فيه التغيرات التي قامت بها في حياتها وكيف أنها كانت لا تأكل جيدا ولا تمارس الرياضة ولا تنام جيدا ما انعكس على حالة شعرها وبات يعاني من التساقط. وكتبت تقول: "بكل بساطة الأكل الصحي والذي يحتوي على قيم غذائية وفيتامينات طبيعية تساعد على تغذية وتقوية الشعر و البشره والأظافر وغيره"، مضيفة: "أنا لا آخذ مالتي (متعدد) فيتامين لأني بأكل أكل طبيعي مثل الفواكهه والخضار بكثرة و أشرب الماء الكافي ولا آخذ علاجات للشعر ولا ماسكات شعر سحرية ولا أي حاجة زي كدة (مثل هذه)، وبعطي جسمي احتياجه الكافي من السعرات الحرارية وبأخذ بروتين كافي لاحتياج جسمي و بنام 6 او 8 ساعات و بتجنب التوتر. و دي (هذه) النصائح التي غيرت من مشكلة تساقط الشعر لدي".

ووفقا لما ذكره موقع caltonnutrition فإن أبرز الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة وجمال الشعر وحمايته من التساقط والتلف هي تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

وذكر الموقع أن سمك السلمون من أهم الأغذية التي تساعد في تحسين حالة الشعر، لأنه من الأسماك التي تضم نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والأوميغا 3 ما يجعله مفيدا لصحة الشعر ومكافحة بعض المشاكل التي تواجهه مثل التساقط والتلف. كما يعد المحار وهو أحد المأكولات البحرية واحدا من الأغذية التي يحتاجها الجسم، والتي تفيد الشعر بنسبة كبيرة، بالنظر إلى أنه يحتوى على نسبة عالية من الزنك والفيتامينات الاخرى التي تساعد على ترطيب الشعر وعلاج التساقط.

وذكر الموقع أن الفلفل الأصفر، يحتوى على نسب مرتفعة من الفيتامين "ج" وفيتامين "سي"والمواد المضادة الأكسدة وكلها عناصر مفيدة للشعر حيث أنها تعمل على تقوية جذور وبصيلات الشعر. أما فاكهة الأفوكادو فتحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والعناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض كما أنها تعمل على ترطيب البشرة وتحافظ على نضارتها، ومن جهة أخرى الأفوكادو مفيد في علاج تساقط الشعر.

وفي الختام ذكر الموقع أن البيض، يعد من أهم الأطعمة المحتوية على الأوميغا 3، والبروتين وهوالمحفز الأول لإنبات الشعر، حيث أنه يمد الجسم والشعر بالأحماض الأمينية التي يحتاج إليها، وفي حالة نقصانها يضعف الشعر و يتساقط، و يساعد البيض الشعر على النمو وزيادة الطول، كما يعمل على علاج الجفاف والتقصف.


نقلاً عن شبكة حياة الاجتماعية