في اللوز أسرار عجيبة تجهلينها

كارين إليان ضاهر 22 أكتوبر 2018

يعتبر اللوز من الاطعمة التي ينصح اختصاصيو التغذية باللجوء إليها كوجبة صغيرة بطريقة مدروسة. فعند الشعور بالجوع بين الفطور والغداء، أو في فترة بعد الظهر، يمكن اللجوء إلى عدد معين من حبات اللوز. ففي اللوز أسرار كثيرة تدعو إلى اللجوء إليه كوجبة صحية:

-وجبة صغيرة صحية تؤمن الإحساس بالشبع: فإذا كنت تسعين إلى الحفاظ على الوزن ، وبدلاً من اللجوء إلى الاطعمة الغنية بالسكر أو السكاكر عند الرغبة في اللقمشة، يعتبر اللوز هو الحل الأمثل، خصوصاً أنه يساعد في ضبط الشهية.

-يكافح السكري من النوع الثاني: اظهرت الدراسات دور اللوز في الحد من دهون البطن ومواجهة حالة مقاومة الانسولين . هذا إضافة إلى أنه يساعد في الحد من مستويات الكوليسترول الضار ومعدل الكوليسترول العام والشحوم الثلاثية.

-غذاء أمثل لصحة القلب: يساعد على ضبط معدل ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب من خلال ضبط معدلات الدهون في الجسم.

-سلاح في مواجهة أمراض الأمعاء: تبين أن مرضى سرطان القولون يستفيدون من تناول اللوز. ويمكن تناول اللوز لمن يعاني مشاكل في الجهاز الهضمي دون قلق لاعتباره خالياً من الغلوتين.

-يكافح الشيخوخة: يعتبر اللوز ايضاً غذاء أمثل في مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن والتجاعيد، لارتفاع معدل مضادات الاكسدة فيه. ويعتبر حلاً أمثل للحفاظ على شباب البشرة.