مأكولات تزيد العلاقات الحميمة لدى الأزواج بنسبة 40%

25 أكتوبر 2018

تفيد الدراسات بأن الأزواج الذين يتناولون المأكولات البحرية بكثرة، يمارسون العلاقات الزوجية بنسبة أعلى وينجبون أسرع من غيرهم.

وفي دراسة أميركية تتبعت 500 زوج وزوجة، في ميشيغان وتكساس، لمدة عام كامل، عبر تسجيل استهلاكهم من المأكولات البحرية ونشاطهم الحميمي، تبين أن فرص ممارسة العلاقة الزوجية تزيد بنسبة 39 بالمئة في الأيام التي يتناول فيها الزوجان المأكولات البحرية.

وكانت نسبة 92 بالمئة من الزوجات اللاتي تناولن مع أزواجهن المأكولات البحرية أكثر من مرتين بالأسبوع قد حملن، بالمقارنة مع 79 بالمئة من الأزواج الذين تناولوا مأكولات بحرية أقل، بحلول نهاية العام، وفقاً للدراسة.

وينصح الأطباء عادة البالغين، بتناول وجبتين أسبوعياً على الأقل من الأسماك الدهنية، مثل السالمون وسمك الماكاريل والتونة الغنية بالـ"أوميغا 3"، والمرتبطة بخفض مخاطر أمراض القلب والجلطات.

أما النساء الحوامل أو الراغبات في الإنجاب، فينصحن بعدم تناول ما يزيد على 3 وجبات من المأكولات البحرية أسبوعياً لتجنب التعرض للزئبق، وهو مادة ملوثة قد تتسبب تشوه الأجنة، وربما تتركز بدرجة أكبر في أسماك القرش وسمك أبو سيف والماكاريل والتونة.

نصيحة من مطبخ "لها": سلطة التونة والشمندر



المكونات:

-رأسان من الشمندر، مسلوقان ومقشران

-علبة من التونة المحفوظة في الماء، مصفاة

-ربع باقة من البقدونس

-2 إلى 3 رؤوس خيار مخلل مقطعة إلى مكعبات صغيرة

-عود كرفس مقطع إلى مكعبات صغيرة

-رأسان مفرومان من البصل الأخضر

-رأس بطاطا صغير مسلوق ومقطع إلى مكعبات صغيرة

-نصف رأس من الفلفل الأحمر المقطع إلى مكعبات صغيرة

-نصف رأس من الفلفل الأخضر المقطع إلى مكعبات صغيرة

-رأس شمندر مقطع إلى مكعبات صغيرة

-ملعقة صغيرة من الخردل

-مايونيز حسب الحاجة

-رشّة من الفلفل الأبيض

-أوراق خس

طريقة التحضير:

تخلط مكعبات الشمندر، والبطاطا، ولحم التونة، والبقدونس، والخيار المخلل، والكرفس، والبصل، والفلفل الأخضر والأحمر، والخردل، والمايونيز والفلفل الأبيض في وعاء كبير.

ينقل هذا المزيج إلى قالب معدني ويضغط عليه جيداً.

يقلب محتوى القالب فوق طبق التقديم ويزين بالمزيد من شرائح الشمندر وأوراق الخس الطازجة.