إلهام شاهين تفجّر مفاجأة عن نجاتها من مرض خطير

القاهرة (لها) 11 نوفمبر 2018

فجّرت الفنانة المصرية إلهام شاهين مفاجأة صادمة عندما أكدت في حوار أجرته مع أحد البرامج التي تذاع على موقع "يوتيوب" أنها نجت من الإصابة بمرض السكري بأعجوبة، إذ كانت على وشك أن تصاب به بسبب وزنها الزائد.

وقالت: "شعرت بخوف شديد جدا من الإصابة بالمرض خاصة أن لدي تاريخا عائليا كبيرا من ناحية الأم والأب حيث أصيب الإثنان بمرض السكر، بالإضافة إلى إصابة شقيقي الأصغر بنفس المرض وهو ما جعلني حالة مرجحة للإصابة به بحكم التاريخ الوراثي للمرض" .

وأضافت: "ومن هنا اتخذت قراراً ألا أتوقف عن ممارسة رياضة المشي نصف ساعة على الأقل لمدة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع إلى جانب الإلتزام بحمية غذائية لتخفيف وزني".

من ناحية أخرى ، تعافت إلهام من الوعكة الصحية التي أصابتها وجعلتها غير قادرة للسفر إلى السودان من اجل المشاركة في مهرجان الخرطوم السينمائي، حيث كانت تعاني من ألم شديد بمفاصل قدميها.

نصيحة "لها" - إليك طرق تجنب السكري:

الأنسولين​ هرمون يفرزه ​البنكرياس​ لتحويل ​الكربوهيدرات​ و​السكر​ إلى طاقة. وبدون هذا ​الهرمون​ ترتفع نسبة السكر بالدم إلى درجة تتلف الكليتين و​الأعصاب​ والعيون ويؤثر على عمل الهرمونات.

وهناك توازن بين الأنسولين والسكر في الحالة الطبيعية، لكن عندما لا يعمل الأنسولين على النحو المطلوب، ينتج الجسم المزيد منه، وهي حالة تُعرف باسم "مقاومة الأنسولين"، ويعتبر ذلك من عوامل الإصابة بالسكري.

ولتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وخفض نسبته هو والسكر في الدم يجب اتباع النصائح التالية:

- تناول أطعمة لا ترفع نسبة السكر كثيراً، مثل الموز، الأفوكادو، الفريز، التوت، الطماطم، الثوم، والشاي الأخضر.

- التركيز على تناول القرفة، والكركم، وخل التفاح، والغريب فروت، والتي تساعد على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين.

- اتباع إجراءات تخفيف ​الوزن​، ومراقبة كمية الوجبات، والحرص على أن يكون حجمها صغيراً إلى متوسط، مع اختيار الأطعمة التي تعزّز الإحساس بالشبع.

- ممارسة التمارين الرياضية والمشي يومياً، بالإضافة إلى تناول المزيد من الخضروات، والقليل من ​النشويات​. وخفض ​التوتر​، والحصول على ما يكفي من ​النوم​.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0