مكونات طبيعية تغنيك عن ادوية المضادات الحيوية.. تعرفي اليها

12 نوفمبر 2018


تعالج المضادات الحيوية العديد من الأمراض. فهي تقتل البكتيريا الضارة التي تهدد حياة الإنسان في بعض الأوقات، إلا أن الإفراط في استخدامها قد يفقدها فعاليتها، كما قد يؤدي أيضاً إلى تطور أنواع من الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، لذلك نقدم لكم مضادات حيوية طبيعية تغنيك عن الأدوية:

1- الثوم: يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا، كما أن الثوم يقاوم الفيروسات والفطريات ويقي من السرطان.

2- الزنجبيل: يتميز الزنجبيل بخصائصه الدوائية المتعددة، خاصة المقاومة للبكتيريا العنيدة.

3- خل التفاح: يتميز بقدرته على التخلص من بعض أنواع البكتيريا القاتلة والفطريات، كما أنه علاج فعال لالتهاب الحلق، وتخليص الجسم من السموم.

4- أوراق الزيتون: غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول، والحفاظ على مستوى السكر في الدم. وتحتوي أوراق الزيتون على مركبات تقتل البكتيريا والفيروسات.

5- البصل: يقاوم البكتيريا الضارة والجراثيم، ويقلل من أعراض الغثيان، ويخفف أيضا من آلام الجهاز التنفسي.

6- فيتامين "C": هو من أفضل الأطعمة المضادة للبكتيريا والفيروسات، حيث إنه يعزز من مناعة الجسم. ويحتوي فيتامين "C" على مضاد حيوي مباشر، كما أنه يساعد الجسم في إنتاج الأجسام المضادة طبيعياً. ومن الأغذية الغنية بفيتامين "C" الفليفلة والتوت البري والبروكلي والحمضيات والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والكيوي والبابايا والبازلاء والطماطم.

7- القرفة: يستخدم مسحوق القرفة كمضاد فعال للبكتيريا والفطريات بأنواعها المتعددة، ويحفز تدفق الدم، كما أنه يخفض من مستوى السكر بالدم.