تعرفي إلى فوائد عصير الحامض الجمالية.. الرقم "3" مهمة جداً

14 نوفمبر 2018


يدخل الليمون الحامض وعصيره في الكثير من الوجبات الغذائية، لا سيما السلطات، نظراً لطعمه المميّز وفوائده الكثيرة، إلا أنّ الكثير من النساء لا يعلمنَ أنّ له فوائد جمالية أيضاً يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل. تعرفي على بعضها:

- تفتيح البشرة: من المعروف أن الحامض غني جداً بالفيتامين "سي" وحمض الستيريك، لذلك فإن استخدامه بشكل منتظم كل يوم على البشرة بوضع كمية من هذا العصير على قطنة وتنظيف الوجه، حيث يساعد ذلك على تفتيح البشرة والتخلص من البقع السوداء.

-تفتيح الشعر: يساعد الحامض على عملية تفتيح الشعر، ويمكن تطبيقه على الشعر لتفتيح لونه قليلاً وبشكل طبيعي دون استعمال المواد الكيماوية المضرة. أما طريقة الاستعمال فتتم بوضع بعض العصير على شعرك ثمّ تعريضه للشمس لمدة ربع ساعة، على أن تتكرر هذه العملية أكثر من مرة خلال الشهر، للحصول على درجة التفتيح المطلوبة.

-علاج فعال للأظافر: تعاني أغلب السيدات بسبب الماء الساخنة وأدوات التنظيف من مشكلة تشقّق الأظافر واصفرارها وتلفها، ولتفادي هذه الامور جربي عصير الليمون الحامض، من خلال مزج كمية منه مع زيت الزيتون، ويتم ذلك بنقع الأظافر مرّتين على الأقل أسبوعياً.

- تشقّق الشفاه: يمكن التخلص من تشقّق الشفاه وجفافها من خلال عصير الحامض بعد خلطة بكمية مناسبة من زيت الخروع والغليسيرين، على أن يوضع الخليط طوال الليل ويتم إزالته عن الشفاه في الصباح لرفع الخلايا الميتة عنها.