نصائح قيمة من مصفف شعر شهير... إليكم الطريقة الصحيحة لتجفيفه ومنع تقصفه

14 نوفمبر 2018


فيما تبحث أغلب السيدات عن طرق فعالة للعناية بالشعر وإبقائه مشرقاً وصحياً، كشف مصفف الشعر الشهير أنتوني نادر عن مجموعة من النصائح القيمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

وأشار في لقاء سابق مع موقع "دايلي ميل" البريطانية إلى أن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي ترتكبها أغلب النساء خلال عنايتهن بشعرهن، ويمكن من خلال بعض النصائح تجنب هذه الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الشعر.

وأكد نادر أن تجفيف الشعر المبلل هو أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها الكثير من النساء، موضحاً أنه "يجب أن يتم إزالة الرطوبة من الشعر بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة قبل البدء باستخدام مجفف الشعر".

ولفت الى أن "استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر والزيوت قبل استخدام المجفف، يجعل الشعر زيتياً وغير قابل للتجفيف بشكل تام، الأمر الذي يؤثر سلباً على التسريحة المطلوبة".

ونصح أنتوني بعدم تجفيف الشعر دفعة واحدة، والقيام بتقسيمه إلى خصلات على 4 أو 5 أقسام، لتتم عملية التصفيف بشكل فعال، لافتاً إلى أن "استخدام فوهة مجفف الشعر يجعل الخصال مصقولة بشكل أفضل ولامعة وأكثر نعومة".

وأوضح أنه "على الرغم من أن استخدام مجفف الشعر بدرجة حرارة مرتفعة أكثر فاعلية في التجفيف، إلا أنه يضر بالشعر، فكلما ازدادت درجة الحرارة المستخدمة في التجفيف كلما أصبح الشعر أكثر هشاشة وضعفاً".