تعرفوا إلى أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية لوزن مثالي

15 نوفمبر 2018


في ظل موضة الحميات الغذائية التي باتت أساسية في حياتنا، بات أغلب الاشخاص يركزون أثناء التسوق على حساب السعرات الحراريّة الموجودة في مختلف الاطعمة قبل تناولها.

وأكد تقرير على موقع everydayhealthأنه من المهم قبل حساب تلك السعرات الأخذ بعين الاعتبار ضرورة ان يأخذ الجسم حاجته اليومية من المجموعات الغذائية المختلفة وهي الخضار، والفواكه والنشويات، والحليب، واللحوم، وأيضاً الدهون.

وأشار الى أنه يمكن تحديد أعداد تلك السعرات بشكل عام، حيث أن الكربوهيدرات في متوسطها تستطيع تزويد الجسم بما يقرب من حاجز الـ 400 سعرة حرارية / 100 غرام، في حين تستطيع الدهون تزويد الجسم بما يقرب من الـ 800 سعرة/ 100 غرام. أما البروتينات فيمكنها إنتاج وتزويد الجسم بما يقارب الـ 400 سعرة/ 100 غرام. لذلك ينصح أخصائيو التغذية بأن يحتوي الغذاء اليومي على كميات متوازنة من هذه العناصر.

وأوضح التقرير أن الحصص اليوميّة من السعرات الحرارية يمكن تقسيمها بشكل بسيط من خلال تناول 3 حصص من الخضار، وحصتين من كل من الفواكه والحليب واللحوم، و5 حصص من النشويات و3 حصص من الدهون.

وأشار إلى أن هذه الكميّة تعتبر مثالية لإنقاص الوزن، دون أن يشعر الشخص بأي نقص أو حرمان، ما يساعده على الالتزام بالحمية لفترة طويلة بدل الملل بعد عدّة أسابيع أو شهور فقط.