جربي هذه الخلطات للقضاء على السلوليت وترهلات البطن

23 نوفمبر 2018


في ظل معاناة أغلب النساء من الترهلات المتراكمة حول البطن وعلى الاذرع والمؤخرة نتيجة الحمل والوزن الزائد وخسارة الوزن، من الضرورة معرفة بعض الخلطات الطبيعية السهلة التي يمكنها أن تساعد على التخلص من هذه الترهلات في وقت قصير.

ورغم وجود العمليات التجميلية التي تساعد المرأة في تحقيق حلمها بقوام ممشوق وخال من الترهلات إلا أنه لا بدّ من الاستعانة ببعض الخلطات المنزلية التي يكون نتائجها فعالة ومميزة. إليكم بعضها:

- تتكوّن الخلطة الاولى من 3 ملاعق خل تفاح و4 ملاعق عفص مطحون أو أوراق البلوط، وتخلط جيداً مع 3 ملاعق زيت سرو و3 ملاعق ملح خام مع ملعقة طبيرة من عصير الليمون الحامض، تخلط المكونات جيداً ويتم توزيعها على الجزء المليء بالسيلوليت، على أن يحصل ذلك بانتظام ومرتين في الاسبوع.

- تتكوّن الخلطة الثانية من مجموعة من الزيوت (الكافور واللافندر والصفصاف وزيت اللوز الحلو)، كل نوع 4 ملاعق بنفس الحجم، ومن ثم تخلط جيداً وتوضع على المنطقة وتلف بورق النايلون وتترك حوالي ساعتين، ومن ثم يجب وضع كريم مرطب لحماية البشرة.

- يمكن تكسير الدهون من خلال الخلطة الثالثة والتي تتكوّن من ملعقة من دقيق الشوفان وملعقتين من زيت اللوز الحلو ويدلك هذا المزيج على مناطق السلوليت لمدة لا تقل عن الساعة، لتكسير تجمعات الدهون التي تعطي شكل السلوليت، ويتم تدليك المنطقة في حركات دائرية.