"لها" تكشف أسرار الساحة الفنية: مفاجأة كاريس بشار وهدية ماجد المهندس وانتصار زينة الجديد

«لها» - (بيروت) 08 ديسمبر 2018

شهد الوسط الفنّي خلال الأسبوع الفائت سلسلة أحداث، لعلّ أبرزها صدور أغنية عبير نعمة الجديدة وتوقيع كاريس بشار عقد مسلسلها الرمضاني الثالث وانتشار أنباء عن عودة زوجة تامر حسني، بسمة بوسيل إلى الغناء. كلّ هذه الأخبار وسواها نفصّلها في هذه البانوراما.


عبير نعمة تغنّي “ودّعت الليل” بعد “وينك”

بعد أن أطلقت أغنية “وينك” التي حقّقت أصداء إيجابية وتركت أثراً لدى الجمهور، أصدرت الفنّانة عبير نعمة أغنيتها المُنفردة الجديدة بعنوان “ودّعت الليل” في تعاون هو الثاني لها مع Universal Music MENA بعد توقيعها عقد إنتاج وتوزيع فنيّ كأوّل فنانة عربية تتعاقد معها الشركة. وقد اختارت نعمة التعاون مع الشاعر منير بو عسّاف والملحن والموزّع بلال الزين، وتنتمي الأغنية إلى تيمة الأغنيات الشعبيّة الطربيّة، وتتحدث عن حالة فراق تعيشها امرأة بجرأة وقوّة. وكانت نعمة قد أحيت الذكرى الخمسين بعد المئة لولادة المهاتما غاندي.

كاريس بشار توقّع على “دقيقة صمت”
اختارت النجمة السورية كاريس بشار أن تطلّ على جمهورها والمتابعين في الموسم الرمضاني المقبل، من خلال مسلسل “دقيقة صمت” الذي تنتجه شركة “الصباح إخوان”، فتنضمّ إلى النجم عابد فهد وتقف أمام عدسة المخرج شوقي الماجري في ثالث مسلسل رمضاني تخوض بطولته هذا العام، حيث اعتاد الجمهور أن تقدّم كاريس بطولة مسلسل رمضاني واحد في كلّ عام، إلّا أنّها تطلّ على الجمهور في مسلسل “أرض محروقة” إلى جانب تجسيدها دور البطولة في مسلسل “سلاسل ذهب” مع المخرج إياد نحاس والممثل بسام كوسا.

هل تعود بسمة بوسيل إلى الغناء؟
يبدو أنّ نجاحات النجم تامر حسني قد فتحت شهية زوجته، الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل على العودة إلى الغناء، حيث أشارت بعض المصادر المقرّبة من الثنائي الى أنّ بوسيل طلبت من تامر السماح لها بالغناء من جديد بعدما كان قد طالبها بالاعتزال، ولا يزال يفكّر في الأمر، وبالتالي لم يُبدِ موافقته النهائية على الموضوع. وما زاد من حدّة الشكوك، ظهور بسمة إلى جانب تامر وهي تغنّي في حفلٍ نظّمته شركة “نيو سنشري” احتفالاً ببدء تصوير فيلم تامر حسني الجديد، وقد قدّما دويتو غنائياً معاً، وكان هذا الظهور الأبرز لبسمة بعد ولادة ابنها آدم وعودتها إلى القاهرة.

نصر جديد لزينة على أحمد عز
أعلنت محكمة الأسرة في مدينة نصر في مصر، عن صدور حكم قضائي جديد لمصلحة الفنانة زينة يُلزم طليقها الفنان أحمد عز، بتسديد مبلغ وقدره 30 ألف جنيه، هو عبارة عن أقساط مدرسية لنجليه التوأم زين الدين وعز الدين، إلى جانب تسديده دفعات شهرية وهي النفقة الأسرية، وتبلغ قيمتها حوالى 20 ألف جنيه بقرار من المحكمة كان قد صدر في العام 2016. وأفادت مصادر مطلعة بأنّ قرار المحكمة قلّ نظيره، حيث تمّت مطالبة عز بتسديد المبالغ المتوجب دفعها بعملات أجنبية وليس بالجنيه المصري، في حين أنّ ولديه مسجّلان في مدرسة أجنبية، وتمّ احتساب المبلغ بناءً على ما يتقاضاه عز من عمله ومن صافي ثروته.

ماجد المهندس يُهدي الكويت “لولو الحب”
كشف الشاعر الإماراتي علي الخوار عن تشاركه مع الفنان ماجد المهندس بأغنية جديدة تحمل عنوان “لولو الحب”، سيهديانها إلى دولة الكويت، وقد تعاونا فيها مع الملحن عادل عبدالله والموزّع الموسيقي مهند خضر، أمّا المكساج فلمحمد عصمت. وتعليقاً على هذا التعاون، قال الخوار: “نحتفظ للكويت في قلوبنا بقيمة كبيرة وحبّ كبير نحن أهل الخليج منذ صغرنا، وهذه الأغنية على الرغم من أنها هدية خاصة، لكنها تحمل أيضاً مشاعر وفاء ومحبّة من شعب الإمارات إلى شعب الكويت الشقيق”. هذا ويعيش المهندس أصداء النجاح الكبير الذي حقّقته أغنيته الأخيرة بعنوان “انتبه”، والتي صدرت عبر قناته الخاصة على “يوتيوب” من كلمات تركي آل الشيخ، ألحان نواف عبدالله وتوزيع باسل الهاشمي، وحصدت أكثر من مليون مشاهدة في أقل من أسبوع.