عطور مثاليةSCENT THE PERFECT

جولي صليبا ومي غلاييني 15 ديسمبر 2018

كلّ منّا تبحث عن العطر المثالي الذي يناسب شخصيتها ويبرزها أكثر ويزيد في تألّقها ويعزّز حضورها. فالعطر هو سلاح الأنوثة الخفيّ، وامتداد لحضور المرأة في أذهان الآخرين، وفي قلوبهم. وهو أيضاً أجمل هديّة لنهاية العام. إليك هذا الملفّ الكافي والوافي عن العطور الفاخرة الأحدث، وأسرارها.


هل أنت رومانسية أم جريئة؟ متمردة أم تهوين لفت الأنظار؟ مهما كانت شخصيتك وتنوعت متطلباتك، يجب أن يجسّد عطرك الشخصي تميّزك، فيدغدغ أحاسيس وذكريات جميلة تشتاقين إليها دائماً. وبقدر ما تلعب الذكريات دوراً هاماً في صقل شخصيتك، فهي تحدد أيضاً عطرك المفضل. فعطر الفتاة التي نشأت في الريف يختلف تماماً عن عطر ابنة المدينة. ومع تعدد دور العطور ومنتجاتها تزداد عملية اختيار عطر يعكس شخصيتك صعوبةً.

قولي لي ما هو عطرك أقول لك من أنت...  اكتشفي معنا العطر المناسب لشخصيتك الذي يشعرك بالارتياح، ويتناغم مع بشرتك، ويشدّ الآخرين إليك... لا شك في أن العطر ليس مجرد أكسسوار بسيط... فهو دمغة عطرية حميمة وشخصية جداً، ترتبط عن كثب بالعواطف، والشخصية، والطباع والذكريات.

المرأة المتفائلة تعشق المرأة المتفائلة روائح الياسمين والسوسن والروائح الحلوة التي توحي بالمزاج الجيد والإيجابية.

المرأة العاطفية تحب المرأة العاطفية الروائح النضرة التي تذكرنا بالفاكهة المقرمشة.

المرأة الكتومة تحب المرأة الكتومة العطر النضر المرتكز على روائح النيرولي والحمضيات. 

المرأة المتكلفة تحب المرأة المتكلفة العطور المرتكزة على روائح الورود، والزعفران، والعود. 

المرأة الجذابة تحب المرأة الجذابة العطور المرتكزة على روائح الفانيلا الفائقة الأنوثة.  

المرأة المفعمة بالطاقة تحب المرأة الحيوية العطور المرتكزة على روائح الليمون والتفاح والمسك والليمون.

المرأة الانفعالية تحب المرأة الانفعالية العطور المرتكزة على روائح نكتار المشمش وخشب الأرز.

المرأة النشيطة تحب المرأة النشيطة العطور المرتكزة على الروائح الاستوائية وروائح البنفسج والياسمين والفانيلا.


سر العطر الدائم فوق بشرتك

إذا كانت بشرتك دهنية فأنت محظوظة بالفعل، لأن العطر يثبت عليها أكثر من ثباته على البشرة الجافة. لذلك إذا كانت بشرتك جافة، يُستحسن أن تستعيني بالمرطب العطري من مجموعة عطرك المفضل لترطيب بشرتك أولاً قبل نثر العطر، مما يعزز ثباته الطويل ويبرزه بقوة. أما إذا لم يتوافر من عطرك سائل مرطب، فمن الأفضل أن ترطّبي بشرتك بمرطب خالٍ من العطور لكي لا تغلب رائحته على رائحة العطر، خصوصاً في المناطق التي تنوين رش العطر عليها.

توزيع العطر على نقاط نبضك

الحرارة هي التي تفعّل توزيع العطور، لذا يعتبر بعض خبراء العطور أن نقاط النبض في جسمك (حيث يمكنك الشعور بنبضات قلبك كأسفل العنق وخلف الأذنين والمعصمين وطيّة الكوع وثنية الركبة) هي من أفضل المناطق لرش العطر بسبب دفء الدم فيها، مما يساعد في انتشاره سريعاً. أما البعض الآخر من الخبراء فيعتقد بأن رش العطر على هذه المناطق يسرّع في عملية تبخّر العطر ويسلبه أريجه سريعاً، لذا يُنصح بنثره خلف العنق وعلى الذراعين وعلى جذور الشعر الرطبة وعلى ملابسك الداخلية حيث تنتشر الرائحة على مهل. جرّبي الطريقتين واعتمدي الأنسب لك.

تجنُّب فرك بشرتك

بعد رشّ العطر، تشعر الكثيرات بالحاجة إلى فرك البشرة من أجل تدفئتها وتفعيل نشر الرائحة. تجنبي هذه الخطوة، ودعي عطرك يجف تلقائياً لأن فركه على البشرة يسبب تكسّر جزيئاته، مما يخفف من رائحته.

تحرير شعرك

لأن شعرك يحتفظ برائحة العطر أكثر من بشرتك، انثري القليل من العطر على جذوره الرطبة وعند الأطراف لكي تفوح رائحته كلّما تماوج شعرك قليلاً. ويمكنك أيضاً رشّ العطر على مشط الشعر وتمريره من ثم على شعرك، فيعطيك رائحة زكية طوال اليوم.

اختيار عطرك بدقة

يختلف ثبات العطر باختلاف نوعه، فالعطور الحمضية تفقد رائحتها بسرعة لأن جزيئاتها خفيفة جداً، في حين تثبت العطور الزهورية والبهارية مدّة أطول. أما العطور التي تلازمك طوال النهار فهي العطور القوية الغنية بخلاصة الفانيليا والمسك والخشب. أما إذا كنت تفضلين العطور الحمضية ولكن تخافين اختفاءها السريع، استعيني بعطر قوي لتعزيز ثبات عطرك المفضل. نعم، في إمكانك القيام بهذه الخدعة والجمع بين عطرين لجعل عطرك المفضل يدوم أطول فترة ممكنة. والجدير ذكره هنا، أن ماء العطر يثبت أطول بكثير من ماء التواليت، لأن نسبة تركيز الزيوت العطرية في تركيبته تكون أعلى، فرشّة صغيرة من ماء العطر تدوم 12 ساعة على بشرتك كحدّ أدنى إذا تم توزيعه بدقة. وقبل اختيار عطرك المفضل، تأكدي من ملاءمته لبشرتك، فرائحة العطور تختلف من بشرة إلى أخرى نظراً لتفاعلها مع حرارة الجسم. اختبري العطر قبل شرائه على معصمك بدلاً من الأوراق الصغيرة للتأكد من تناغمه مع بشرتك.

تخزين عطرك بالطريقة الصحيحة

يتسبب الضوء والحرارة والرطوبة في تفكك جزيئات العطور، مما يخفف من أريجها، لذا من الأفضل أن تحفظي عطرك في مكان بارد بعيداً من أشعة الشمس المباشرة للحفاظ على رائحته الفوّاحة. كما ننصحك بعدم تعريضه لتغيرات في درجات الحرارة، وأن تتفادي وضعه في الحمام، لأن الرطوبة والحرارة الناجمتين عن الاستحمام تُلحقان الضرر بنفحات العطر وخلاصته.

اعيدي نثر عطرك

إذا لاحظت أن رائحة عطرك تخف قبل موعد العشاء، رغم كل الجهود التي بذلتها من أجل تعزيز ثباته، ننصحك بنثر القليل منه قبل الموعد المحدّد حتى يترك أثراً طيباً في كل من حولك. لذا ضعي قارورة صغيرة من عطرك المفضل في حقيبتك من أجل استعمالها عند الحاجة.

 

TIPS

عند اختيار مستحضرات الجسم يستحسن أن تتطابق مع عطرك المفضل، لذا اختاري مستحضراتك من مجموعة مستحضرات الجسم المكملة للعطر الذي تختارينه.


مكملات العطر

الزيوت المعطرة:

مع حلول فصل الشتاء، قد ترغبين في تبديل عطرك المفضل إلى عطر دافئ وهذا هو الأمثل! إذ مع تدني درجات الحرارة يلزمك عطر أكثر غموضاً. بإمكانك اختيار عطر من عطور الموسم الجديدة أو يمكنك منح عطرك جرعة من الدفء والجاذبية باختيارك زيوت الجسم برائحتها المركّزة التي تمنح بشرتك الدفء الضروري لهذا الموسم.

هلام الإستحمام:

رغم أن أريجه لا يبقى طويلاً فإنه يؤثر بشكل إيجابي على تألق عطرك. لذا ينصحك خبراء العطور باستعمال هلام الإستحمام المكمل لعطرك إذا أردت تعزيز قوة عطرك. وإذا قررت استعمال هلام للإستحمام من غير مجموعة عطرك، بأن تختاري هلاما للإستحمام بأريج محايد لا ينافس عطرك.

المرطب العطر:

لا يهم ماذا تختارين لترطيب بشرتك، فسواء اخترت مرطباً لجسمك خالياً من العطور أو من مجموعة عطرك المفضل نفسها، فإن ترطيب بشرتك مهم لتثبيت العطر على بشرتك مدّة طويلة. فالمادة المطرية الموجودة في المرطب تمنع جزيئات الماء والعطر من التبخر!

معطر الشعر:

بالطبع تريدين أن تكون رائحة شعرك متألقة، ولكن الشامبو والملطّف لا يفيان بالغرض. فلم لا تضعين العطر بنسخته المخففة على شعرك، فالشعر ينشر العطر حولك بشكل رائع. ويستحسن أن تستعيني برذاذ الشعر العطري بدلاً من العطر ذاته لأن العطر يضم نسبة عالية من الكحول الطبي الذي يتسبب بجفاف شعرك.

مزيل الرائحة:

لا تقلقي بشأن مزيل العرق فرائحته خفيفة ولا تؤثر على عطرك بتاتاً، لذا بإمكانك اعتماد مزيل العرق من مجموعة عطرك المفضل أو يمكنك الاستمرار باستخدام مزيل العرق الذي تعتمدينه.

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0