رسالة مؤثرة من امرأة تعاني من الوزن الزائد... إكتشفوا الألم الذي لا تعرفه النحيفات

18 ديسمبر 2018

نشرت ساشن، وهي ناشطة عبر موقع "تويتر"، تجربتها مع الوزن الزائد، وأشارت في تغريداتها إلى صعوبة تلك التجربة والظروف الصعبة التي تعيشها النساء اللواتي يعانين من السمنة.

وكتبت: "تواجهين التعقيدات في كل مكان، في المدرسة والمنزل والعمل. يرى المجتمع أن من واجبه أن يلفت نظرك إلى أنك شخص من الدرجة الثانية. وحتى عندما تخسرين الوزن، يلاحقك الخوف من الكيلوغرامات الزائدة دائماً".

وغرّدت أيضاً: "تسمعين غالباً عبارة تفيد بأنك غير نافعة وأنك لن تتزوجي أبداً. حتى وإن كان في محيطك نساء نحيفات عازبات، فأنت الوحيدة التي يتوقع لها أن تعيش وحيدة".

وأضافت: "كأن مصممي الملابس لا يعرفون أن هناك نساء بمقاس أكبر من الوسط. وهكذا يتحول التسوق إلى عذاب فعلي... وبسبب السمنة تتعرض السروايل للتمزق بسرعة. وهو أمر لا يعترف به الكثيرون لكنه حقيقي".

وتابعت: "قد تكونين خبيرة في مجال عملك. لكن عندما يتعلق الأمر بتوظيفك يتم الحكم عليك انطلاقاً من كيلوغراماتك الزائدة... وقد تشعرين بالخجل عندما ترغبين في تناول الطعام مع صديقاتك وإن كنت تشعرين بالجوع... وقد تسابقين الساخرين وتسخرين من نفسك أحياناً قبل أن يفعلوا ذلك".

كما علقت: "عندما ينشأ خلاف بينك وبين شخص آخر فإن التعليق على وزنك الزائد يكون أكثر أسلحته فتكاً".

وقد أحدثت هذه التغريدات ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها عدد كبير من الأشخاص وخصوصاً أولئك الذين يعانون من الوزن الزائد.