ترطيب الجسم ضروري في الشتاء!

جولي صليبا 16 فبراير 2019

نميل عموماً إلى إهمال ترطيب الجسم خلال فصل الشتاء ظنّاً منا أن البشرة لن تظهر للعيان بسبب الملابس السميكة والطويلة. لكننا نرتكب خطأ فادحاً إذ تعاني البشرة جفافاً كبيراً في الشتاء وتحتاج إلى كمية مضاعفة من الترطيب. لذا، احرصي في فصل الشتاء على تدليل بشرة جسمك كل يوم من خلال استعمال كريمات الترطيب المغذّية التي ترطّب البشرة وتجعلها أكثر قدرةً على مقاومة الاعتداءات الخارجية. لكن ثمة خطوات أخرى يجب اعتمادها أيضاً لكي تستفيد البشرة من مستحضرات الترطيب.


التقشير

استعملي مستحضر التقشير الخاص بالجسم مرّتين في الأسبوع للتخلّص من الخلايا الميتة التي تخنق مسامات البشرة. استعملي كميات قليلة من مستحضر التقشير ودلّكي به بشرتك برفق للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على السطح. اعتمدي الحركات الدائرية الخفيفة، واحذري الإفراط في التقشير تفادياً لتحسّس البشرة.

نصيحة: إذا كانت بشرتك جافة وحسّاسة، اكتفي بتقشيرها مرّة واحدة في الأسبوع.

الترطيب

في الشتاء، اختاري التركيبات القشدية الغنية التي تناسب البشرة الجافة والحسّاسة. أبسطي كريم الترطيب مباشرةً بعد الاستحمام فيما لا تزال البشرة رطبة حتى تمتص مكونات كريم الترطيب بفاعلية. ثمة تركيبات غنية أشد تركيزًا وأكثر فاعلية من التركيبات العادية وهي تعطي نتائج رائعة في فترة قصيرة إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف.

* وزّعي كريم الترطيب على بشرة جسمك، باعتماد حركات دائرية خفيفة لمساعدة المكونات على التغلغل في أعماق البشرة.

نصيحة: يُستحسن استعمال كريم الترطيب الخاص بالجسم كل صباح ومساء للحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها.

اليدان

* اعتني بنعومة يديك، ورطّبيهما باستمرار خلال اليوم، لأن مظهرهما يعكس مدى اهتمامك بمظهرك وأنوثتك. كما أن إهمال اليدين يعكس مظهر الشيخوخة المبكرة.

* لا تخرجي أبدًا من دون قفّازات تحمي يديك من البرد حين تكون درجات الحرارة منخفضة. استعملي الأقنعة المرطّبة لليدين مرّتين في الأسبوع بعد استعمال الكريم المقشّر المخصّص للوجه. ومن المفيد أيضًا زيارة صالون التجميل وإخضاع اليدين لقناع شمع البارافين.

نصيحة: وزّعي كريم الترطيب على يديك كلما غسلتهما بالماء والصابون. بهذه االطريقة، تضمنين بقاء يديك ناعمتين ورطبتين.

الشفتان

* لا تهملي شفتيك في فصل الشتاء، بل دلّليهما باستمرار باستعمال البلسم المرطّب للشفاه مرّات عدّة في اليوم. وإذا كنت لا تستغنين عن أحمر الشفاه، استعملي النوع القشدي المرطّب، أو النوع الذي يجمع بين التجميل والعناية والمتوافر بصيغة البلسم.

* وقبل الخلود إلى النوم، احرصي على تنظيف شفتيك من أحمر الشفاه قبل تغليفهما بالبلسم المرطّب والمغذي. وإذا كانت شفتاك شديدتي الجفاف، استعملي القناع الخاص بالشفتين لإعادة الرطوبة إليهما.

نصيحة: تجنّبي نتف الوبر الموجود فوق الشفة العلوية بالشمع أو الحلاوة (السكّر المذوّب). وواظبي على استعمال الكريم المرطّب والمقاوم للتجاعيد المخصّص لمحيط الشفاه.

تجنّب المياه الساخنة

لا تستحمّي بالماء الساخن في فصل الشتاء، لأن السخونة المفرطة للماء تؤدي إلى جفاف البشرة وتشقّقها. وتذكّري دائمًا أن الماء البارد يُصقل البشرة ويحافظ على شبابها لفترة أطول.

نصيحة: استعملي الماء الفاتر المائل نوعاً إلى البرودة، بحيث لا تتأذّى البشرة ولا تعاني الجفاف.

شرب الماء

صحيح أن شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد على ترطيب البشرة والجسم، لكنه مهم أيضاً خلال فصل الشتاء، إذ يحتاج الجسم إلى كميات كافية من الماء يوميًا. فبنتيجة الهواء الساخن المتدفّق من أجهزة التدفئة، يتعرّض الجسم إلى الجفاف، مما يجعل شرب الماء ضرورياً للتغلب على تلك المشكلة. وهو أيضاً وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0