حين تتحول الأحلام إلى حقيقة.. منتجع "بولغري دبي" راحة وأمان ووجبة إيطالية جديدة

12 فبراير 2019

يشكل منتجع بولغري دبي جزءا من مشروع "بولغري ريزورت آند ريزيدنسز دبي" الذي طورته مِراس، ويعد المنتجع الأمثل الذي شُيد على جزيرة ساحرة مصممة بشكل فرس البحر، وجرى إعداده ليصبح الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى زوار يتطلعون إلى ملاذٍ في هذه الجزيرة يختلون فيه مع أنفسهم وينعمون بإحساس العيش في منزل خاص.

ويقدم المنتجع خيارات متنوعة لتناول الطعام، من بينها مطعم إيلريستورانتيه- نيكو روميتو الذي يقدم المطعم، الذي يضم 105 مقاعد، ويوفر إطلالات خلابة على مرسى بولغري. ويقدم أكلات متنوعة من المطبخ الايطالي يشكل مع الشيف الإيطالي نيكو روميتو NikoRomito، الحائز على نجمة Michelin التي تُمنح لأشهر طهاة العالم. و يتم توفير المكونات الرئيسية إما من إيطاليا، أو من الأسواق المحلية أو العالمية، لتلبي متطلبات المفهوم القائم على أساس جودة النوعية والبساطة. ولا يستخدم الشيف روميتو إلا زيت كارما الممتاز، وهو زيت الزيتون العضوي الأفضل الإيطالي المنشأ والحائز على جوائز عدة.

وهناك أيضاً مطعم هوسيكي الذي يمتاز بتقديم تجارب طعام مميّز وسط أجواء فريدة، حيث يحضّر الشيف الياباني ماساهيروسوجياما والذي يتحدّر من عائلة متخصصة بإعداد أشهى أطباق السوشي منذ 157 عاماً، قائمة من الأطباق المميزة بأجود المكونات المستوردة من اليابان مباشرةً. ويبتكر الشيف أطباقاً محضّرة خصيصاً لتراعي أذواق الزوار ومتطلباتهم وكل ذلك في أجواء رائعة وتصاميم داخلية عصرية وأثاث فاخر لاستقبال الرواد، مع وجود المضيفات اليابانيات برداء الكيمونو التقليدي ويرحبنَ بالزوار في أجواء مريحة للغاية.

ويمكن للضيوف خوض تجارب عديدة لاستكشاف الأطباق التي يُعدّها الشيف ماساهيرو سوجياما، من خلال تجارب أُطلق عليها أسماء أحجار كريمة باللغة اليابانية. على سبيل المثال، يُدعى الغداء "كوهاكو"، أي العنبر، في حين يمكن للزوار اختيار وجبة العشاء من بين "هيسوي" أي اليشم أو "روري" الذي يعني اللازورد.

ويتواجد في المكان مقهى إيل كافيه IlCafé، وهو يتواجد في موقع نموذجي على شرفة المرسى لتناول القهوة أو الفطور عند الصباح قبل التوجه إلى الشاطئ، ويمكن التمتع بمذاق أصناف البيتزا والمعكرونة الإيطالية المميزة أو ببعض أطباق الحلويات، بما في ذلك المفضلة جيلاتو لا بريوشlabriochegelato.

كما تتوفر الوجبات الخفيفة الخاصة بالنزهات والجولات القصيرة في الهواء الطلق والتي تعد خصيصاً لهذا الغرض لتكون بصحبة الضيوف في رحلاتهم داخل وخارج المدينة.

أما مطعم لا سبياغيا La Spiaggia المميز والذي يستقبل زواره على شاطئ المنتجع مباشرة، حيث يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات العالمية خلال النهار، بينما يتلألأ نادي الشاطئ ليلاً تحت أنوار الفوانيس وضوء الشموع ويوفر المكان المثالي للاستمتاع بنسيم البحر.

وتم تصميم هذا المطعم على نحو يتناغم فيه مع تصميم مشرب إيل بار، وهو يقدم تشكيلة منوعة من الأطباق العالمية الصحية والخفيفة.

بينما يتميز مطعم نادي بولغري لليخوت في دبي بقائمة أطعمة إيطالية متخصصة بالأسماك والمأكولات البحرية. ومع وجود صالة استراحة واسعة ومشرب وشرفة خارجية تطل على المرسى وحوض السباحة التابع لنادي اليخوت، فإن الأجواء البحرية تخلق لدى الضيوف الإحساس بأنهم حقاً يتناولون طعامهم على ساحل البحر.

وهناك أيضاً مشرب إيل بار يوحي تصميمه على أنه المكان الذي يتجمع فيه أعضاء طبقة النخبة في دبي. ويتقاسم المشرب، الذي يطل على المرسى، الموقع الذي أقيم فيه مطعم إيل ريستورانتيه، ويقال إن شكل مشرب بولغري البيضاوي الأيقوني مستوحى من تصميم نافورة فونتانا ديلا باركاتشياFontana Della Barcaccia الشهيرة الموجودة في روما. وقد أصبح هذا المشرب رمزاً بارزاً في جميع فنادق بولغري ومنتجعاتها.

ولا بدّ من التنويه بأنّ قائمة البرانش اللذيذة معروضة في استراحة "إل بار". تضمّ القائمة أكثر من 70 طبقاً إيطالياً محضّراً بواسطة أجود المكوّنات الطازجة المستوردة مباشرةً من إيطاليا، فيتسنى للضيوف التلذّذ بالطعم الإيطالي الأصيل والاستمتاع بمناظر شاطئ دبي الساحرة في الوقت عينه.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل البوفيه محطات طهي حيّ بما في ذلك خبز طازج محضّر على الطريقة المنزلية ترافقه أجود أنواع الأجبان الإيطالية على غرار البوراتا، والموزاريلا، والبارميجيانو ريجيانو التي تتماشى تماماً مع زيت زيتون بولغري. كذلك، تُشكّل السلطات الشهية جزءاً لا يتجزأ من البوفيه المتنوّع، إلى جانب خيارات صحية موزّعة على كامل المنضدة. كما أنّ بعض محطات الطهي الحيّ حيث يتمّ تحضير اللحم والسمك تُكمّل ركن الأطايب الذي تتخلّله أطباق إيطالية تقليدية ساخنة مثل اللازانيا والكريسبيل.

ولإضفاء نفحة إيطالية فريدة على تجربة الطعام، يتجوّل الطهاة بين الطاولات لتقديم أطباق الباستا والريزوتو الفاخرة مباشرةً من القدور. تختلف الوصفات كلّ يوم جمعة بما يتيح للضيوف اكتشاف نكهات مناطق مختلفة من إيطاليا، من توسكانا إلى أبوليا، فيختبرون رحلة كاملة إلى إيطاليا المشهورة بفنون الطهي.

ثمّ تأتي الحلويات بطعمها الآسر لتكون مسك الختام. ومعها تتحوّل صالة الطعام الخاصة في "إل ريستورانتي - نيكو روميتو" إلى عنوان لأشهر الحلويات الإيطالية مثل التيراميسو، والكانولي، والبانا كوتا وإل ريستورانتي - نيكو روميتو بومبا وغيرها من الحلويات المفضلة.

وعلاوةً على ذلك، يبقى الطاقم الإيطالي في خدمة الضيوف لتلبية حاجاتهم واستقبالهم بالمشروب الأسبوعي المنعش، وهي خطوة تعزّز أصالة التجربة. يستطيع الضيوف أيضاً الجلوس على الترّاس المطلّ على المرسى الأخّاذ والتنعّم بنسيم البحر العليل بينما يستمتعون بالأجواء الترفيهية الحيّة وبالنغمات الموسيقية من تنسيق الدي جاي.